طرابلس اليوم

الاثنين، 28 يناير 2019

أعضاء في مجلس النواب الليبي يطالبون بحظر جماعة الإخوان المسلمين الليبية

,

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بإدراج بند يحظر جماعة الإخوان المسلمين الليبية في جدول أعمال جلسة النواب القادمة، ويصنفها جماعة إرهابية.

 

واستند أعضاء مجلس النواب في بيان لهم، على استقالة رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، من جماعة الإخوان الليبية، والأسباب التي ساقها في بيان استقالته، من بينها العمل السري المحظور في القانون الجنائي الليبي بحسب وصفهم.

 

وقال الأعضاء إن جماعة الإخوان المسلمين الليبية، قد دعمت الإرهاب في مدنيتي بنغازي ودرنة، مما يعني أنها خاضت حربا على الوطن والمواطن.

 

وحمل النواب جماعة الإخوان قيادة ما وصفوه بالانقلاب على الشرعية عام 2014م، عقب خسارتها للانتخابات، مشعلة حرب فجر ليبيا التي خلفت الدمار والقتل، وأنتجت حكومة موازية دعمت الإرهاب من أموال الدولة بحسب البيان.

 

واتهم بيان النواب معارضة الجماعة لأي حل سياسي، من شأنه أن ينهي حالة الانقسام السياسي، مما جعلهم يعرقلون مسيرة بناء الدولة ومؤسساتها.

 

وكان رئيس المجلس الأعلى للدولة، قد استقال من جماعة الإخوان المسلمين الليبية، في بيان بثته قناة بانوراما الليبية، السبت الماضي، نتيجة عدم إنجاز المراجعات التي قررتها الجماعة في مؤتمرها العاشر عام 2015م.

 

وأوضح المشري أنه قد استقال فقط من جماعة الإخوان الليبية، واستمراره في حزب العدالة والبناء إَضافة إلى العمل الوطني العام.

التدوينة أعضاء في مجلس النواب الليبي يطالبون بحظر جماعة الإخوان المسلمين الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أعضاء في مجلس النواب الليبي يطالبون بحظر جماعة الإخوان المسلمين الليبية”

إرسال تعليق