طرابلس اليوم

الثلاثاء، 29 يناير 2019

مستشفى الزاوية التعليمي يجري عمليتي قسطرة قلبية بعد توقفه خمس سنوات

,

قال مدير إدارة الشؤون الطبية، بوزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني، الطاهر  سليمان، إن مستشفى الزاوية التعليمي، أجرى أول عمليتي قسطرة قلبية تشخيصيتين، بعد توقفه لخمس سنوات.

وأوضح سليمان، أن الوزارة أجرت صيانة للجهاز بمستشفى الزاوية التعليمي، بعد توقفه عن العمل في أبريل عام 2014، مشيرًا إلى أهمية إطلاع الطبيب المتخصص على كافة الجوانب المتعلقة بالقلب، ووضع الشرايين بصورة دقيقة، لضمان نجاح إجراء القسطرة التشخيصية لشرايين القلب.

 

وأكد مدير الشؤون الطبية أن وزارة الصحة ستقدم الدعم الكامل للمستشفى، في إجرائه عمليات القسطرة القلبية بقسميها التشخيصي والعلاجي، بعد توفير الدعامات؛ مبينا أن ذلك سيساعد في إنقاذ حياة الكثير من المرضى، وتحسن حالتهم الصحية.

 

من جهته أعلن مستشفى الزاوية التعليمي، عن نجاح عمليتي القسطرة التي أجراهما استشاري أمراض باطنة القلب، خالد كشلاف، موضحا أن عمليتي قسطرة إضافيتين، ستُجرى بعد نجاح العمليتين السابقتين.

 

ولفتت وزارة الصحة في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن القسطرة القلبية التشخيصية، تجرى لفحص ما إذا كانت هنالك مشاكل في عضلة القلب أو صماماته، أو وجود مشكلة بالشرايين التاجية، وفقا لجمعية القلب الأمريكية، مشيرة إلى أن تكلفة إجراء العملية في القطاع الخاص يصل إلى 2,500 دينار ليبي.

التدوينة مستشفى الزاوية التعليمي يجري عمليتي قسطرة قلبية بعد توقفه خمس سنوات ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مستشفى الزاوية التعليمي يجري عمليتي قسطرة قلبية بعد توقفه خمس سنوات”

إرسال تعليق