طرابلس اليوم

الخميس، 31 يناير 2019

بتغريدة على تويتر.. سفير إيطاليا لدى ليبيا يعلن انتهاء فترة عمله

,

قال السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، إن اليوم هو آخر يوم له في فترة عمله سفيرا لبلاده لدى الدولة الليبية.

 

وأوضح بيروني في تغريدة له على تويتر، أن فترة سفارته إلى ليبيا كانت تجربة غير اعتيادية ومكثفة، شاكرا بلده على منحه هذه الفرصة للعمل في مثل هذا المكان المميز، وفي هذه الفترة الحاسمة، حسب قوله.

 

وأعرب السفير الإيطالي عن تمنياته لكل الليبيين، بالنجاح في سعيهم من أجل السلام والازدهار، معبرا عن ثقته في أن القادم لليبيا سيكون هو الأروع والأجمل.

 

وكانت إيطاليا قد عينت الدبلوماسي جوزيبي بيروني في أغسطس 2016م سفيراً لها في العاصمة طرابلس خلفاً للسفير جوزيبي غريمالدي، عقب إغلاق سفارتها لمدة عام ونصف، إثر أحداث عملية فجر ليبيا 2014م.

 

وشغل بيروني منصب المدير العام لإدارة بلدان المتوسط والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإيطالية، كما عمل قنصلاً عامًا لبلاده في ولاية لوس أنجلس الأمريكية.

 

ويغادر بيروني سفارة إيطاليا لدى ليبيا، ليواصل مهمة سفارة بلاده في جمهورية إيران الإسلامية، بحسب ما أعلنت رئاسة الوزراء الإيطالية.

 

ويخلف بيروني السفير الإيطالي السابق جوزيبي غريمالدي، الذي عمل سفيرا لبلاده لدى ليبيا من عام 2011 وحتى عام 2015م.

 

ويأتي تعيين غريمالدي حسب وكالة آكي الإيطالية، عقب مطالبة وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي، وزير الخارجية الإيطالي إينزو ميلانيزي، الإسراع بتعيين سفير لدى ليبيا خلفا لجوزيبي بيروني، الذي أوعز له البقاء في روما، بسبب ظروف أمنية تشهدها عدة مدن ليبية.

التدوينة بتغريدة على تويتر.. سفير إيطاليا لدى ليبيا يعلن انتهاء فترة عمله ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بتغريدة على تويتر.. سفير إيطاليا لدى ليبيا يعلن انتهاء فترة عمله”

إرسال تعليق