طرابلس اليوم

الأربعاء، 30 يناير 2019

وكيل داخلية الوفاق ووكيل داخلية النيجر يبحثان تأمين الحدود بين البلدين

,

بحث وكيل وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، خالد مازن، ووكيل الداخلية بدولة النجير، محمد ابوعزوم، تأمين الحدود بين البلدين، إضافة إلى التعاون في المجال الأمني بينهما.

 

وأكد مازن خلال لقاء نظمته المنظمة الدولية للهجرة بالنيجر، حول أمن الحدود والهجرة، أمس الثلاثاء، حرص وزارة الداخلية على تدعيم وتفعيل التعاون الأمني بين البلدين في شتى المجالات، لاسيما في مجال تأمين وحماية الحدود.

 

وأعرب وكيل الداخلية عن أمله في تنسيق الجهود الأمنية بين مسؤولي الأمن في البلدين بشكل دائم ومباشر، خاصة خلال اللقاءات والمحافل الدولية، مما سيحقق شراكة فاعلة وحقيقية، ويعمل على تحقيق الاستقرار الأمني وضبط الحدود.

 

واستعرض مازن الجهود والاتفاقات السابقة بين ليبيا والنيجر وتشاد والسودان، إضافة إلى ما اتفق عليه بشكل ثنائي بين البلدين، فيما يتعلق بالإجراءات العملية الواجب اتخاذها، للحد من الجرائم العابرة للحدود بشتى أنواعها.

 

ونوه وكيل الداخلية على أهمية جهود النيجر لتنظيم الاجتماع الوزاري الرباعي، المزمع عقده خلال شهر فبراير القادم في نيامي، مؤكدا أهمية الاتفاق المسبق لتوحيد الرؤى بين البلدين، للخروج بإجراءات تضمن تحقيق عمل أمني مشترك ملموس على الأرض.

 

من جانبه أكد وزير الداخلية النيجري، أن بلاده تولى الملف الليبي اهتماما بالغا، مبديا استعداده لتقديم كافة التسهيلات، والمضي قدما في تطوير التعاون الأمني لمساعدة ليبيا في تحقيق أمنها واستقرارها.

التدوينة وكيل داخلية الوفاق ووكيل داخلية النيجر يبحثان تأمين الحدود بين البلدين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وكيل داخلية الوفاق ووكيل داخلية النيجر يبحثان تأمين الحدود بين البلدين”

إرسال تعليق