طرابلس اليوم

الأربعاء، 30 يناير 2019

رئيس الأعلى للدولة ومحافظ ليبيا المركزي يبحثان الترتيبات المالية لهذا العام

,

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس الصديق الكبير، آخر المستجدات المتعلقة بالترتيبات المالية لهذا العام.

وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس الأعلل للدولة في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن اللقاء تطرق إلى الإصلاحات الاقتصادية المنفذة مؤخرا وبحث سبل تطويرها.

وتناول اللقاء المواضيع المتعلقة بجهود مصرف ليبيا المركزي لإنعاش الاقتصاد الليبي وتحريك عجلة التنمية، وفقا لما نقله المكتب الإعلامي لمصرف ليبيا المركزي في طرابلس.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قد أعلن في الثاني عشر من سبتمبر الماضي، عن اعتماد برنامج الإصلاحات الاقتصادية، وذلك في خطوة هامة لرفع المعاناة عن المواطن، وإنعاش الاقتصاد في البلاد.

واعتمد البرنامج خلال اجتماع عقده رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بطرابلس، ونائبه أحمد معيتيق، إضافة إلى محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

وتضمن محضر الاجتماع الخاص بشأن تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، فرض رسوم على مبيعات النقد الأجنبي، ومراجعة سياسة دعم محروقات والإجراءات المصاحبة لها، إلى جانب إضافة مبلغ 500 دولار أمريكي لمخصص أرباب السر لكل مواطن عن العام 2018.

وشمل البرنامج الذي اتفق بشأنه المجلس الرئاسي والمصرف المركزي، معالجة سعر صرف الدينار بفرض رسوم على مبيعات النقد الأجنبي للأغراض التجارية والشخصية ومعالجة دعم المحروقات، وغيرها من الإجراءات التي تستهدف تصحيح تشوهات الاقتصاد الليبي.

التدوينة رئيس الأعلى للدولة ومحافظ ليبيا المركزي يبحثان الترتيبات المالية لهذا العام ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس الأعلى للدولة ومحافظ ليبيا المركزي يبحثان الترتيبات المالية لهذا العام”

إرسال تعليق