طرابلس اليوم

الأربعاء، 23 يناير 2019

نائب بالرئاسي ومسؤولة أممية يبحثان خطط توسيع الاستجابة الإنسانية في ليبيا

,

بحث نائب رئيس اللمجلس الرئاسي لحكومة الوفاف الوطني، أحمدمعيتيق، ومنسقة الشؤون الإنسانية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى ليبيا، ماريا ريبيرو، خطط الاستجابة الإنسانية وتوسيع نطاقها وفق برامج متكاملة بين القطاعات.

 

وأكد معيتيق على أهمية دور الأمم المتحدة في توفير الاحتياجات الإنسانية، مشيدا بالخطوات العملية الملموسة التي تحققت على الصعيد الإنساني، في مدن ومناطق الجنوب ومدينة بنغازي.

 

 وشدد نائب رئيس المجلس على ضرورة التزام البعثة  بتعزيز الخطط المعدة  لتحسين الخدمات، وفق الالتزام بالقانون الإنساني الدولي، لضمان تحقيق التكامل بين المشروعات، وللمضي نحو تحقيق الاستقرار، وفقا لما نقلته إدارة التواصل والإعلام برئاسة الوزراء.

 

وفي وقت سابق أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، افتتاحه ثلاث مؤسسات تدريبية للشرطة، في العاصمة الليبية طرابلس خلال العام الماضي.

 

وأكد البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “، أنه درب أكثر من 1800 ضابط من ضباط الشرطة والشرطة القضائية.

 

وأوضح البرنامج، أن التدريب يهدف لبناء مؤسسات سيادة القانون والأمن في ليبيا، في إطار البرنامج المشترك بين البعثة الأممية للدعم في ليبيا، ووزارة الداخلية.

 

وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، قد أعلن عن تركيب ألواح شمسية، لتوفير الطاقة الكهربائية الاحتياطية، في 15 مستشفى في جميع أنحاء ليبيا.

 

 وأشار المكتب الإعلامي للبرنامج، إلى أن الطاقة النظيفة والرخيصة والاهتمام بقطاع الصحة من أهداف التنمية المستدامة، موضحا أن زيادة أعداد أنظمة الطاقة الشمسية في المستشفيات، سوف يساعد في إنقاذ المزيد من الأرواح من خلال استدامة النظام الصحي.

 

 ويشرف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على مشاريع مختلفة في ليبيا، في قطاعات الصحة، والتعليم، والأمن، والمصالحة الوطنية، ودعم المشاريع والتنمية المستدامة، ومنها برنامج الأمم المتحدة لتمويل مجموعة من المشاريع في بعض البلديات بقيمة 23 مليون دينار ليبي.

التدوينة نائب بالرئاسي ومسؤولة أممية يبحثان خطط توسيع الاستجابة الإنسانية في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “نائب بالرئاسي ومسؤولة أممية يبحثان خطط توسيع الاستجابة الإنسانية في ليبيا”

إرسال تعليق