طرابلس اليوم

الأربعاء، 30 يناير 2019

منظمة الصحة العالمية وصحة الوفاق يقيمان ورشة عمل حول الصحة العقلية

,

نظمت منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني، ورشة عمل تدريبية حول الصحة العقلية في إطار الممارسة الأسرية.

 

وتهدف الورشة التي تعقد في تونس، إلى توفير إرشادات ومعارف ومهارات إضافية حول الصحة العقلية في الرعاية الأولية، بما يتماشى مع التوجيهات التي تقدمها منظمة الصحة العالمية، في برنامج تقليص الفراغ بالصحة العقلية.

 

وأشارت المنظمة في صفحتها بالفيس بوك، إلى أن العمل ضمن فريق، ضروري لضمان الدمج الكامل للصحة العقلية في الرعاية الصحية الأولية.

 

وأوضحت المنظمة مشاركة 22 من الجنسين، يمثلون قسم الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة المركزية، ومستشفيات الإحالة، وأخصائيين من مجلس طبيب العائلة في ليبيا، وأطباء من مراكز الرعاية الصحية الأولية.

 

وبينت منظمة الصحة أن مشروع تطوير الرعاية الصحية، ومن بينه هذه الورشة، ممول من قبل وزارة التنمية الدولية البريطانية، باعتباره عنصرا أساسيا في نهج ممارسة الأسرة.

 

وأضافت الصحة العالمية أن ستة مراكز للرعاية الصحية الأولية، وبدعم من وزارة التنمية الدولية البريطانية، دربت على هذا المشروع، من خلال برنامج شامل لبناء القدرات.

 

وتولى التدريب بحسب المنظمة، أطباء أسرة من الرعاية الأولية الدولية (PCI)، الذين لديهم خبرة واسعة في العمل في المنطقة بما في ذلك ليبيا.

 

وأكدت المنظمة أن الورشة ستشمل أدوات للتدريب، توظف من قبل المشاركين لتبادل المعلومات والمهارات، إضافة إلى تدريب زملائهم في العمل وفى المراكز الصحية المجاورة. 

التدوينة منظمة الصحة العالمية وصحة الوفاق يقيمان ورشة عمل حول الصحة العقلية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “منظمة الصحة العالمية وصحة الوفاق يقيمان ورشة عمل حول الصحة العقلية”

إرسال تعليق