طرابلس اليوم

الخميس، 24 يناير 2019

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط والسفير البريطاني يناقشان الترتيبات الأمنية واستقلالية المؤسسة

,

بحث رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، وسفير المملكة المتحدة لدى ليبيا، فرانك بيكر، الترتيبات الأمنية الحالية في الحقول النفطية، إضافة إلى استقلالية المؤسسة الوطنية للنفط.

 

وناقش الطرفان خلال لقائهما الإثنين الماضي، بمقر المؤسسة الوطنية للنفط في طربلس، سبل تعزيز الفرص التجارية للشركات البريطانية، في قطاع النفط والغاز الليبي.

 

وأكد صنع الله، أن المؤسسة وضعت خططا لضمان سلامة موظفي المؤسسة ومنشآتها، بما في ذلك في حقل الشرارة، مشددا على ضرورة بقاء المؤسسة الوطنية للنفط مستقلة، وبمنأى عن جميع المساومات السياسية والعسكرية، لزيادة معدلات الإنتاج والمساهمة في النمو الوطني.

 

وأضاف رئيس الوطنية للنفط أنّ المساعي الرامية إلى تسييس عمل المؤسسة ليست في مصلحة الشعب الليبي، مجددا دعوته إلى إعادة إحلال الأمن في حقل الشرارة فورا، دون أي قيد او شرط ، رافضا كل أشكال الابتزاز والترهيب.

 

من جانبه، أكد السفير البريطاني بيكر على ضرورة وقوف جميع الجهات الوطنية والدولية إلى جانب المؤسسة الوطنية للنفط ودعم قيادتها، كونها المصدر الرئيسي للدخل القومي.

 

وأعرب بيكر عن دعم بلاده المستمر للمؤسسة الوطنية للنفط، مشيدا بالإنجازات المالية والمجتمعية التي حققها المؤسسة، رغم الظروف الصعبة التي واجهتهم.

التدوينة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط والسفير البريطاني يناقشان الترتيبات الأمنية واستقلالية المؤسسة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس المؤسسة الوطنية للنفط والسفير البريطاني يناقشان الترتيبات الأمنية واستقلالية المؤسسة”

إرسال تعليق