طرابلس اليوم

الاثنين، 28 يناير 2019

رئيس الأعلى للدولة يدعو إلى حماية السيادة الوطنية في الجنوب الليبي

,

طالب رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، بحماية السيادة الوطنية، والمواطنين، والمنشآت الحيوية في الجنوب الشرقي والغربي من البلاد.

 

وقال المشري في خطاب وجهه إلى أعضاء المجلس الرئاسي، ووزير الدفاع، ورئيس الأركان العامة، ورئيس حرس المنشآت النفطية، وأمراء المناطق العسكرية، إن هناك تقارير عن وجود قوات تابعة للمعارضة التشادية والسودانية، إضافة إلى وجود جماعات متطرفة تنتمي لداعش والقاعدة، وانتشار لعصابات تهريب البشر تعبث بالجنوب الليبي، الأمر الذي يمس السيادة الوطنية ويسيء إلى دول الجوار.

 

ودعا رئيس الأعلى للدولة الجهات المختصة إلى الالتزام بمهمتها في حماية وحدة ليبيا الوطنية والترابية، وسيادتها واستقلالها، وسيطرتها التامة على حدودها، ورفض أي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية الليبية، وفقا للفقرة الأولى من الاتفاق السياسي.

 

كما دعا المشري الجهات ذاتها إلى الالتزام بالفقرة الثامنة عشر من الاتفاق السياسي، والتي تنص على احتكار الدولة لمؤسستي الجيش والأمن، والتزم الجيش بعدم المساس بالنظام الدستوري، ومنع الضباط والجنود من الاشتغال بالعمل السياسي، إضافة إلى منع أي فرد أو مجموعة من إنشاء تشكيلات عسكرية خارج شرعية الدولة.

التدوينة رئيس الأعلى للدولة يدعو إلى حماية السيادة الوطنية في الجنوب الليبي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس الأعلى للدولة يدعو إلى حماية السيادة الوطنية في الجنوب الليبي”

إرسال تعليق