طرابلس اليوم

الأربعاء، 30 يناير 2019

رئيس المجلس الرئاسي من التشيك: الليبيون يتطلعون لبناء دولة ديمقراطية

,

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، تطلع الليبيين لبناء دولة مدنية ديمقراطية، موضحاً أن الطريق إلى هذه الدولة المنشودة يأتي عبر إجراء انتخابات، ليقول الشعب كلمته، ويختار وفق إرادته الحرة من يقود البلاد.

 

وجاء ذلك خلال زيارة رسمية لجمهورية التشيك، اليوم الأربعاء، التقى فيها برئيس وزراء جمهورية التشيك، اندريه باببيش، في العاصمة التشيكية براغ.

 

وعبر السراج عن عمق العلاقات المميزة، التي تجمع بين ليبيا وجمهورية التشيك، مثمنا المساعدات التي قدمتها لليبيين، متمثلة في علاج عدد من المرضى والجرحى في المستشفيات التشيكية.

 

من جانبه جدد رئيس الوزراء التشيكي، دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني، مشيدا بما تبذله حكومة الوفاق من جهود، لتحقيق الاستقرار في البلاد.

 

وبحث اللقاء التعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين، وأهمية عودة الشركات التشيكية للعمل في ليبيا، وفتح قنوات للتعاون مع القطاع الخاص في عمليات الإعمار وإعادة البناء، ودعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طرح في سبتمبر من العام الماضي.

 

وأشار رئيس المجلس الرئاسي إلى أن عملية الإصلاح الاقتصادي، تشمل تشجيع الاستثمار والتعاون المشترك مع الدول الصديقة، وهو ما يأمل تحقيقه مع جمهورية التشيك.

 

وأكد الطرفان على أهمية التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، والتهريب والإتجار بالبشر، والحد من الهجرة غير الشرعية، من خلال توحيد الرؤية، بما يخدم مصلحة جميع الأطراف.

 

واتفق الجانبان على الترتيب لعقد اجتماعات للجنة الفنية والخبراء في البلدين،  لوضع سبل وأولويات مجالات التعاون.

 

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، قد أجرى زيارة رسمية إلى جمهورية النمسا، الإثنين الماضي، التقى خلالها بالرئيس النمساوي، الكسندر فان دير بيليين، وبحث عدة قضايا مشتركة بين البلدين، من بينها الهجرة غير الشرعية.

 

واتفق الرئيسان على ضرورة اعتماد معالجة شاملة للمشكلة بأبعادها المختلفة الإنسانية والاقتصادية والأمنية، وألا يقتصر الحل على الجانب الأمني رغم أهميته.

التدوينة رئيس المجلس الرئاسي من التشيك: الليبيون يتطلعون لبناء دولة ديمقراطية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس المجلس الرئاسي من التشيك: الليبيون يتطلعون لبناء دولة ديمقراطية”

إرسال تعليق