طرابلس اليوم

الأحد، 27 يناير 2019

المنطقة العسكرية الغربية التابعة لحفتر تطلق عملية طوق الحمادة

,

أطلقت المنطقة العسكرية الغربية التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، برئاسة اللواء إدريس مادي، عملية طوق الحمادة لتحرير عدد من المناطق والمدن بالمنطقة الغربية، من سيطرة تشكيلات عسكرية مناوئة لها اتهمتها بالإرهاب.

 

وأوضحت المنطقة العسكرية في بيان لها اليوم الأحد، أن العملية تهدف إلى إحكام الطوق الأمني على المنطقة الجنوبية، التي تضم منطقة القريات والحمادة والمثلث الحدودي، حتى مدينة غدامس.

 

وقالت مصادر عسكرية، إن السرية 27 مشاة وقوة الدوريات الصحراوية انطلقتا من مقر المنطقة العسكرية الغربية إلى المناطق المكلفة بالتمركز فيها، للانضمام إلى عملية طوق الحمادة.

 

وأضافت المصادر أن العملية جاءت بالتنسيق بين جميع المناطق العسكرية، والقيادة العامة التابعة لحفتر، مشيرة إلى أن مشايخ وأعيان مدينة الزنتان، إضافة إلى العميد مختار فرنانة آمر الشرطة العسكرية بالمنطقة الغربية، كانوا في وداع تلك القوات.

 

وكان اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قد أصدر في منتصف يناير الجاري أوامره لبعض قواته إلى إطلاق عملية عسكرية تهدف إلى السيطرة على الجنوب الليبي.

 

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم الكرامة، أحمد المسماري؛ إن العملية انطلقت تلبية لنداءات أبناء الشعب الليبي، وبالأخص أهالي الجنوب الليبي، الذين يعانون من نقص السلع والمواد الأساسية.

 

وتهدف العملية، بحسب الناطق باسم الكرامة، إلى المحافظة على وحدة الوطن، وتأمين ثروات ليبيا من النفط والغاز، إضافة إلى تأمين النهر الصناعي، وتسهيل وصول  المواد الأساسية للمواطنين، فضلا عن هدفها الأساسي المتمثل في فرض القانون، والقضاء على الجريمة بكافة أشكالها، ومنع الهجرة غير الشرعية.

 

وتابع المسماري، أن من بين أهداف العملية تأمين الشركات المحلية والأجنبية، سواء العاملة في القطاع النفطي، أو العاملة في المشاريع الزراعية، والبناء العمراني، مؤكدا أن العملية لا تهدف إلى تأمين الجنوب فقط، بل تهدف أيضا إلى تأمين مصالح ومشاريع الدول الأجنبية، في الجنوب الليبي.

 

وقال المسماري إن هذه العملية تهدف فقط إلى تحرير الجنوب الغربي كمرحلة أولى، بينما تستعد قوات أخرى لتحرير كامل الجنوب الليبي، عبر مراحل أخرى.

التدوينة المنطقة العسكرية الغربية التابعة لحفتر تطلق عملية طوق الحمادة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المنطقة العسكرية الغربية التابعة لحفتر تطلق عملية طوق الحمادة”

إرسال تعليق