طرابلس اليوم

الاثنين، 28 يناير 2019

لجنة الملتقى الجامع بالأعلى للدولة تلتقي مركز الحوار الإنساني

,

التقت لجنة الملتقى الوطني الجامع، المكلفة من قبل المجلس الأعلى للدولة، برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس فوزي العقاب، بممثلي مركز الحوار الإنساني.

 

وتناول اللقاء الذي عقد بمقر المجلس، في العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الإثنين، التحضيرات الجارية للملتقى الوطني الجامع، المزمع عقده في المدة القادمة، برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

 

واستعرض مركز الحوار الإنساني رؤيته للملتقى الجامع، إضافة إلى عرضه لنتائج اللقاءات التي أشرف عليها المركز المدة الماضية، والوقوف على التحديات والفرص التي تحيط بالملتقى.

 

وفي وقت سابق كلف رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، فريق عمل من أعضاء المجلس، يتكفل بوضع تصور واضح، للمشاركة في الملتقى الوطني الجامع، المزمع عقده بداية العام القادم.

 

ويتألف الفريق المشكل من اثني عشر عضوا، برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس، فوزي رجب العقاب.

 

وكانت اللجنة المكلفة من المجلس الأعلى للدولة، بإعداد تصور للملتقى الوطني الجامع، قد التقت، بممثلين عن حزب التغيير، وحزب الوطن، استكمالا للقاءات والمشاورات التي تجريها اللجنة مع الأحزاب السياسية.

 

وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى بالدولة، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك “، أن اللقاءات بمختلف الأطراف الفاعلة تهدف إلى التشاور ومشاركة الآراء، والوصول إلى صياغة مذكرة شاملة، يتم التوافق عليها.

 

وأوضح النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة، فوزي العقاب، أن اللجنة المكلفة بإعداد تصور للملتقى الوطني الجامع، التقت بمجلس التخطيط الوطني، واستمعت لرؤية المجلس ومقترحاته فيما يخص الملتقى.

 

وبين العقاب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “، أن اللجنة ارتأت توسيع دائرة النقاش مع الأطراف الليبية الفاعلة في المشهد السياسي الليبي، للوصول إلى رؤية تعبر عن المشتركات الوطنية حسب قوله.

التدوينة لجنة الملتقى الجامع بالأعلى للدولة تلتقي مركز الحوار الإنساني ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “لجنة الملتقى الجامع بالأعلى للدولة تلتقي مركز الحوار الإنساني”

إرسال تعليق