طرابلس اليوم

الثلاثاء، 29 يناير 2019

المجلس الرئاسي ينشئ جهاز حراسة المرافق التعليمية

,

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قرارا بإنشاء جهاز حراسة المرافق التعليمية، تكون له الشخصية الاعتبارية، والذمة المالية المستقلة، على أن يكون تابعا لوزارة الداخلية.

 

وينص القرار على أن يكون المقر الرئيسي للجهاز في مدينة طرابلس، وللوزير أن ينشئ له فروعا في مدن أخرى، متى ما تطلبت المصلحة ذلك، وباقتراح من رئيس الجهاز.

 

ويكلف الجهاز وفقا لنص القرار، بكافة أعمال الحراسة والحماية للمرافق التعليمية، وحفظ الأمن العام والنظام العام بها.

ويحدد القرار صلاحيات محددة لجهاز المرافق التعليمية، من بينها تحديد احتياجات الحراسة والحماية للأماكن المراد حراستها، سواء من حيث العناصر البشرية، أو الإمكانيات المادية، إضافة إلى التنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى، وتنظيم وحفظ المعلومات المتعلقة بعمل الجهاز.

 

ويمنح قرار الرئاسي للجهاز الجديد، صلاحية تنظيم حركة المرور داخل المؤسسات التعليمية، ومراقبة مداخلها ومخارجها، ومحيطها الخارجي، مما يضمن عدم حدوث أي اختراق أمني.

 

ويلزم القرار عناصر الحراسة بجهاز حراسة المرافق التعليمية، ارتداء قيافة خاصة بهم أثناء العمل، تحدد مواصفاتها والشعار الذي تحمله، بقرار من وزارة الداخلية، بناء على اقتراح من رئيس الجهاز.

 

وينسب للجهاز الجديد أفراد الحراسة التابعين لمكتب المرافق التعليمية بقطاع التعليم، إضافة إلى العاملين بحراسة الأمن الجامعي، وفقا للضوابط والشروط والاحتياجات التي تحددها وزارة الداخلية.

 

من جانبه صرح وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني عادل جمعة لمكتب التواصل والإعلام بالوزارة، أن مشكلة السطو علي المؤسسات التعليمية، كانت ضمن أهم الصعوبات التي تواجه القطاع، مشيدا بجهود وزيري الداخلية والتعليم التي أنشأت هذا الجهاز، مؤكدا أنه سيكون إضافة حقيقية للواقع التعليمي في بلادنا، حسب قوله.

التدوينة المجلس الرئاسي ينشئ جهاز حراسة المرافق التعليمية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



1 التعليقات:

  1. تعمل الشركة الان على تقدم افضل العروض من شركة الحراسات الخاصة الومختلفة التى لا مثيل لها الان فى اقل وقت ممكن وباقل الاسعار الرائعة من شركة امن وحراسة فى مصر لاننا نعمل على تقدم افضل العروض العالمية التى لا مثيل لها الان من شركات امن وحراسة الان وباقل الاسعار الرائعة شركة الامن والحراسة لاننا نعمل على تقدم افضل العروض الان

    ردحذف