طرابلس اليوم

الأربعاء، 23 يناير 2019

عشرات يتظاهرون بميدان الجزائر في طرابلس ضد “حكم الإخوان”

,

تظاهر عشرات الأفراد بميدان الجزائر، وسط العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الأربعاء، ضد ما وصفوه بسيطرة حزب الإخوان المسلمين على مفاصل الدولة.

ورفع المتظاهرون لافتات ترفض تغلغل الإخوان في مؤسسات الدولة، إضافة إلى تحميلهم مسؤولية ما أسموه بالفتنة والاقتتال في البلاد.

وأشار المتجمهرون في شعاراتهم إلى بدء العد التنازلي لحكم الإخوان في البلاد، في إشارة إلى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين الليبية.

وتأتي هذه المظاهرة عقب تصريحات للمشري عن الجنوب الليبي، قال فيها إن دخول قوات غير شرعية إلى المنطقة الجنوبية، يهدف إلى فرض واقع جديد في المنطقة، في إشارة إلى القوات المكلفة من قبل اللواء المتقاعد خليفة حفتر للسيطرة على مدينة سبها جنوب ليبيا.

وأضاف المشري في تصريحاته خلال جلسة عادية للمجلس الأعلى للدولة، أن المجلس لا يعترف إلا بالمجلس الرئاسي قائدا أعلى للجيش، وفقا للاتفاق السياسي الموقع في منتجع الصخيرات بالمملكة المغربية.

وأشار المشري إلى مخاطبة الأعلى للدولة إلى المجلس الرئاسي بضرورة تكليف آمر للمنطقة العسكرية في الجنوب، وتقديم الدعم له من أجل ضمان القيام بواجباته، وتوجيه المناطق العسكرية الغربية والوسطى لتقديم الدعم عند الحاجة.

التدوينة عشرات يتظاهرون بميدان الجزائر في طرابلس ضد “حكم الإخوان” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عشرات يتظاهرون بميدان الجزائر في طرابلس ضد “حكم الإخوان””

إرسال تعليق