طرابلس اليوم

الاثنين، 29 أكتوبر 2018

هيئة الرياضة تستنكر قرار اتحاد الرماية، وتؤكد مشاركة ليبيا بالبطولة العربية بالدوحة

,

استنكرت الهيئة العامة للشباب والرياضة بحكومة الوفاق الوطني، قرار مقاطعة الاتحاد العام الليبي للرماية، للمشاركة في البطولة العربية التي ستستضيفها قطر في شهر نوفمبر المقبل.

 

وأكدت الهيئة في بيان لها اليوم الإثنين، مشاركتة ليبيا في هذه البطولة بوفد رفيع المستوى وذلك بعد التواصل والتنسيق مع اللجنة الأولمبية الليبية، مجددة دعمها وتشجيعها لأي تجمع عربي من شأنه يدعم ويعزز روابط التعاون بين المنتخبات الرياضية في المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

 

وأشارت الهيئة، إلى أن الرياضة تجمع الشعوب وتهدف إلى الرقي في التعامل ونشر المحبة بين الشباب في شتى بلاد العالم وفقا لمبادئ الميثاق الأولمبي، وأن الألعاب الرياضية لا علاقة لها بالمسائل السياسية، معتبرة أن ما حدث يعد تصرف شخصي ينم عن عدم إلمام بالمبادئ السامية بالرياضة.

 

وكان رئيس الاتحاد الليبي للعبة عادل قريش قد أصدر رسالة وجهها إلى رئيس الاتحاد العربي للرماية أبلغه فيها مقاطعة الاتحاد الليبي للعبة للبطولة العربية في الدوحة، بسبب ما وصفها بـ”دعم النظام القطري للحرب والإرهاب في ليبيا”، على حد قوله.

 

ولكن أمين صندوق اتحاد اللعبة خليفة زقلام أوضح لليبيا الخبر أمس الأحد، أن عدم مشاركة ليبيا في هذه البطولة هو نقص الامكانيات وقلة الدعم التي يعاني منها اتحاد اللعبة، وأكد أنه لم يطلع على تلك الرسالة، مشيرا إلى أن قرار الانسحاب من البطولة العربية بالدوحة جاء بإجماع المكتب التنفيذي بسبب قلة الامكانيات المادية.

 

يشار إلى أن البطولة العربية الرابعة عشرة للرماية التي ستُقام في العاصمة القطرية الدوحة ستقام في القترة ما بين 15 إلى 24 نوفمبر القادم.

التدوينة هيئة الرياضة تستنكر قرار اتحاد الرماية، وتؤكد مشاركة ليبيا بالبطولة العربية بالدوحة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “هيئة الرياضة تستنكر قرار اتحاد الرماية، وتؤكد مشاركة ليبيا بالبطولة العربية بالدوحة”

إرسال تعليق