طرابلس اليوم

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018

انتخاب عميدا بلديتا بني وليد ودرج، والسراج يؤكد دعمه للبلديتين

,

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، أمس الثلاثاء، عن انتخاب عميدي بلديتي بني وليد ودرج.

 

وبحسب ما ذكرت اللجنة عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك” أمس، فقد انتخب سالم علي عليوان عميداً لبلدية بني وليد، في حين انتخب فاضل محمد أحمد عميداً لبلدية درج.

 

وقد استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج أمس، عميدا البلديتين  سالم عليوان وفاضل محمد، بحضور رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية سالم بن تاهية، وأعضاء مجلسي البلديتين الذين تم انتخابهم مؤخرا.

 

ودعا السراج خلال اللقاء الذي عقد بمقر المجلس بطرابلس، إلى بذل الجهود لتقديم وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدا على استعداد الحكومة لتقديم كافة أنواع الدعم للنهوض بالمنطقتين، وفق ما نشر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

 

وأكد السراج، تفعيل عمل البلديات وتوسيع نطاق مسؤولياتها ليشمل المجال التنموي، إضافة إلى الدور الخدمي هو الطريق إلى اللامركزية التي تسعى حكومة الوفاق لتحقيقها.

 

يشار إلى أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، قد اعتمد في العاشر من الشهر الجاري لائحة الأسس والضوابط الخاصة بانتخابات المجالس البلدية.

 

وقد أشرفت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية على إجراء الاستحقاق الانتخابي في بلديتي بني وليد ودرج التي جرت في 15 سبتمبر الماضي، كما نجحت اللجنة قبل ذلك في إجراء أول انتخابات بلدية لمدينة الزاوية في منتصف مايو 2018.

 

وأعلنت اللجنة في بيان لها أمس الثلاثاء، مباشرة العملية الانتخابية لبدأ الدورة الثانية لانتخاب المجالس البلدية للبلديات التي أنهت ولايتها القانونية.

 

وسيستهدف هذا البرنامج الانتخابي للجنة المركزية عدد 71 بلدية أنهت ولايتها القانونية بالإضافة إلى استكمال المجالس المحلية التي لم تنتخب مجالسها البلدية، وانتخاب البلديات المستحدثة بعد مراجعة قرارات إنشائها وتداخل مراكزها الانتخابية مع بلدياتها الأصلية، بحسب ما ذكرتاللجنة المركزية.

التدوينة انتخاب عميدا بلديتا بني وليد ودرج، والسراج يؤكد دعمه للبلديتين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “انتخاب عميدا بلديتا بني وليد ودرج، والسراج يؤكد دعمه للبلديتين”

إرسال تعليق