طرابلس اليوم

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018

السراج يبحث في اجتماع موسع تنفيذ الترتيبات الأمنية، ويطالب بدعم دولي

,

بحث رئيس المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي فائز السراج، مع قيادات ومسؤولين أمنيين وعسكريين، مناقشة الخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ الترتيبات الأمنية بمدينة طرابلس الكبرى.

 

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده السراج اليوم الأربعاء بطرابلس، بحضور الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني وليامز،

 

وناقش الاجتماع بحث نشر قوات لفرض الأمن، والاتفاق على مراحل تنفيذ الخطة الأمنية، وتحديد الاحتياجات من مهمات ووقود وأسلحة وذخيرة، وفق ما نشرت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء.

 

وجرى خلال هذا الاجتماع الاتفاق على تخصيص ميزانيات لتوفير الاحتياجات المطلوبة، والإعلان عن الانتهاء من إقرار رواتب الجيش شاملة للزيادة المقررة.

 

ووجه فائز السراج، أوامره للمختصين بإدماج التوصيات والتنسيق بين لجنة الترتيبات الأمنية ومركز العمليات لطرابلس الكبرى.

 

وشدد السراج، على ضرورة رفع الحظر الجزئي عن الأسلحة لتتمكن الحكومة من تنفيذ ما ورد في تدابير الترتيبات الأمنية وتمكين المؤسسة العسكرية والأمنية من أداء مهامها، وطالب المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم لتحقيق الاستقرار.

 

من جانبه، رحب المبعوث الأممي غسان سلامة بالجهود التي تبذلها حكومة الوفاق لتنفيذ الترتيبات الأمنية واستجابة كافة الجهات لها، مجددا تحذيره بفرض عقوبات دولية على المعرقلين لهذه الترتيبات، مؤكداً أن هذه الترتيبات التي بدأت بطرابلس ستمتد لتشمل باقي المناطق في ليبيا.

 

وقد حضر هذا الاجتماع كل من وزير الداخلية فتحي باشا آغا، ورئيس الأركان العامة، وآمر العمليات المشتركة، وأمراء المناطق العسكرية الغربية وطرابلس والوسطى، وآمر الحرس الرئاسي، وآمر مكافحة الإرهاب، ورئيس جهاز المباحث العامة، وأعضاء لجنة الترتيبات الأمنية.

التدوينة السراج يبحث في اجتماع موسع تنفيذ الترتيبات الأمنية، ويطالب بدعم دولي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يبحث في اجتماع موسع تنفيذ الترتيبات الأمنية، ويطالب بدعم دولي”

إرسال تعليق