طرابلس اليوم

السبت، 27 أكتوبر 2018

الرئاسي الليبي يصدر قرار اعتماد الخطة الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى

,

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم السبت، قرار اعتماد الخطة الأمنية المشتركة لتأمين طرابلس الكبرى، المقترحة من لجنة الترتيبات الأمنية بما لا يتعارض مع أحكام هذا القرار.

 

وطالب القرار، كافة الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع الخطة الأمنية المشتركة موضع التنفيذ الفوري كل فيما يخصه، مطالبا آمر مركز العمليات المشتركة طرابلس الكبرى إدارة عملية تنفيذ الخطة الأمنية المشتركة والتنسيق بين الجهات المكلفة بتنفيذها.

 

ودعا القرار، آمر مركز العمليات المشتركة طرابلس الكبرى رفع تقارير دورية عن سير تنفيذ الخطة إلى رئيس المجلس الرئاسي مشفوعة بالمقترحات ذات العلاقة، وفق ما نشر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

 

وأعلن القرار، تشكيل لجنة بموجب قرار يصدر عن الرئاسي تمثل الأطراف الرئيسية الموقعة على اتفاق تعزيز وقف إطلاق النار، تتولى مهمة متابعة حسن تنفيذ مخرجات هذه الخطة، على أن ينتهي عمل اللجنة المشكلة بموجب قرار الرئاسي رقم 1303 لعام 2018، المشار إليه فيما يخص وضع خطط وتوصيات لتأمين طرابلس الكبرى، وتستمر اللجنة في المهام الأخرى المناطة بها.

 

وشدد المجلس الرئاسي، على العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، وإلغاء كل حكم يخالفه، داعيا الجهات المختصة تنفيذه.

 

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، قد أعلن الثلاثاء الماضي، اعتماد الخطة الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى المعدة من لجنة الترتيبات الأمنية المشكلة بموجب قرار المجلس الرئاسي رقم 1303 لسنة 2018.

 

وتستهدف الترتيبات الأمنية ضمان تأمين المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة، وإرساء النظام العام الذي يستند على قوات أمن وشرطة نظامية تعمل وفق معايير مهنية، مع اتخاذ كافة التدابير الأمنية والعسكرية والمدنية اللازمة لذلك، وتحدد آليات التنسيق مع البعثة الأممية في ليبيا.

التدوينة الرئاسي الليبي يصدر قرار اعتماد الخطة الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الرئاسي الليبي يصدر قرار اعتماد الخطة الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى”

إرسال تعليق