طرابلس اليوم

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018

مؤسسة النفط: شركة مليته ترفع إنتاجها بحقل أبو الطفل النفطي

,

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، عن تحقيق شركة مليته للنفط والغاز مؤخراً مكاسب كبيرة في حقل أبو الطفل النفطي، وذلك رغم كلّ التحديات الأمنية والقيود اللوجستية، حسب قولها.

 

وأوضحت المؤسسة، أن شركة مليته أنهت إجراء اختبارات التشغيل لتوربينة الغاز الشمسية (TC5) في 13 أكتوبر الجاري، مشيرة إلى أن هذه التوربينة هي جزء من مشروع محرقة الضغط المنخفض والذي يعمل على زيادة كميات إنتاج غاز الآبار ذات الضغط المنخفض والذي ينتقل بعد ذلك إلى محطة تسييل الغاز (NGL).

 

وأكدت المؤسسة في بيان لها اليوم الإثنين، أن هذا المشروع نجح في زيادة كميات المكثفات بحوالي 2000 برميل بحقل أبو الطفل ليصل الإنتاج الإجمالي إلى 9500 برميل في اليوم، وخفضت نسبة الغازات المنبعثة إلى الصفر.

 

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط، إن الشركة الوطنية للحفر وصيانة الآبار المملوكة لها، قد ساعدت في إتمام صيانة البئر رقم 56، وإعادته للإنتاج بقدرة 4800 برميل نفط في اليوم وحوالي 9 ملايين قدم مكعب من الغاز يوميا.

 

ونوهت المؤسسة، إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من صيانة البئر (A49) قبل نهاية العام، وبالتالي سيزيد الإنتاج بمقدار 1000 برميل في اليوم.

 

ويضخ حقل أبوالطفل النفطي التابع لشركة مليته للنفط الذي يقع في الواحات، إلى ميناء الزويتينة النفطي، ويبلغ إنتاجه حوالي 80 ألف برميل يومياً من النفط الخام.

التدوينة مؤسسة النفط: شركة مليته ترفع إنتاجها بحقل أبو الطفل النفطي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مؤسسة النفط: شركة مليته ترفع إنتاجها بحقل أبو الطفل النفطي”

إرسال تعليق