طرابلس اليوم

الأحد، 28 أكتوبر 2018

وزير خارجية إيطاليا يؤكد حضور حفتر لمؤتمر باليرمو

,

أكد وزير الخارجية الإيطالي إنزو موافيرو ميلانيزي، حضور اللواء المتقاعد خليفة حفتر مؤتمر باليرمو المقرر عقده الشهر المقبل بهدف إيجاد تسوية بين الجماعات المتناحرة في البلاد.

 

وأوضح ميلانيزي للصحفيين على هامش مؤتمر في مدينة فلورنسا الإيطالية، أن الاجتماع سيعقد في مدينة باليرمو عاصمة صقلية يومي 12 و13 نوفمبر المقبل، وسيشارك فيه أطراف رئيسية من داخل ليبيا وخارجها.

 

وأضاف ميلانيزي، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستكون من بين الزعماء الأجانب الذين سيحضرون الاجتماع بينما تعهدت الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا بإرسال ممثلين رفيعي المستوى للمشاركة.

 

وقال ميلانيزي: “ينبغي أن يكون حفتر هناك في باليرمو، وأكد لنا أنه سيحضر وبالتالي فنحن نعول على حقيقة أنه سيحضر”، وفق ما ذكرت وكالة رويترز أمس السبت.

 

وتحرص إيطاليا على وجه الخصوص على حضور حفتر خوفا من أن يقضي عدم حضوره على أي آمال للتوصل إلى تسوية سياسية من أجل إنهاء العنف المستمر منذ سنوات في هذا البلد الغني بالنفط، بحسب رويترز.

 

وأشارت رويترز، أن إيطاليا تصر على دعم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، المنافس لخليفة حفتر الذي يحظى بدعم من دولتي مصر والإمارات.

التدوينة وزير خارجية إيطاليا يؤكد حضور حفتر لمؤتمر باليرمو ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزير خارجية إيطاليا يؤكد حضور حفتر لمؤتمر باليرمو”

إرسال تعليق