طرابلس اليوم

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

مؤسسة النفط تطالب بإقصاء كل من يحاول ابتزازها من العملية السياسية

,

طالب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، خلال لقائه نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني وليامز، بإقصاء كل من يحاول ابتزاز المؤسسة من العملية السياسية مع البعثة الأممية.

 

وناقش صنع الله خلال اجتماعه مع وليامز الأحد الماضي بطرابلس، أمن المنشآت النفطية والظروف المحيطة بالحقول والموانئ النفطية وكيفية الحفاظ على سلامة العاملين أولاً واستمرار عملية الإنتاج، مؤكدا أنه أمر أساسي لتعافي اقتصاد ليبيا.

 

وتطرق الطرفان في الاجتماع إلى الأحداث الأخيرة في طرابلس، وتعرض المبنى الرئيسي للمؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة لهجوم إرهابي غاشم، بحسب ما نشرت المؤسسة على موقعها الرسمي أمس الإثنين.

 

وذكرت المؤسسة، أن الطرفين ناقشا محاولات عدد من الانتهازيين والسياسيين تأجيج وتضليل الرأي العام وتحويل المؤسسة وحقولها لساحة ابتزاز للحصول على مكاسب شخصية في العملية السياسية ومحاولة الزج بقطاع النفط في المحاصصات السياسية.

 

وشددت المؤسسة الوطنية للنفط، على ضرورة تبني المجتمع الدولي لمبدأ عدم مكافأة كل من يحاول ابتزاز المؤسسة وإقصائه من العملية السياسية، وإدراجهم في قوائم العقوبات وملاحقتهم جنائيا، على حد قولها.

 

وجدد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني وليامز، دعوتهما إلى المزيد من الشفافية في الميزانيات ونفقاتها الفعلية، وضمان توزيع الإيرادات النفطية بشكل عادل على جميع مناطق وأفراد الشعب الليبي.

 

يشار إلى أن هذا الاجتماع حضره كبير المستشارين الاقتصاديين بالبعثة الأممية لدى ليبيا روبرت واكر، والمساعد الخاص بالبعثة رافئيلا جويلون.

التدوينة مؤسسة النفط تطالب بإقصاء كل من يحاول ابتزازها من العملية السياسية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مؤسسة النفط تطالب بإقصاء كل من يحاول ابتزازها من العملية السياسية”

إرسال تعليق