طرابلس اليوم

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018

وزير خارجية إيطاليا: نعتمد على مشاركة فاعلة من روسيا وأمريكا بمؤتمر باليرمو

,

أكد وزير الخارجية الإيطالي إينزو موافيرو ميلانيزي، أنهم يعتمدون على مشاركة فاعلة من جانب الاتحاد الروسي والولايات المتحدة الأمريكية في مؤتمر باليرمو حول ليبيا، على حد قوله.

 

وقال ميلانيزي في مداخلته خلال المنتدى عبر الأطلسي حول روسيا، بالعلاقة مع المؤتمر عن ليبيا، “لدينا ثقة كبيرة بمؤتمر باليرمو من أجل ليبيا”، وكذلك “بمشاركة فاعلة من جانب روسيا والولايات المتحدة”، بحسب ما نشرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أمس الإثنين.

 

وتحتضن مدينة باليرمو مؤتمرا حول ليبيا خلال يومي 12 و13 نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن يشهد مشاركة واسعة من عدة دول من بينها مصر وتركيا والإمارات وقطر وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والمغرب وتونس وبريطانيا وكندا وتشاد والجزائر والصين والأردن ومالطا، إضافة إلى الاتحادين الأوروبي والإفريقي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

 

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبّي كونتي، أنهم سيكونون شموليين للغاية، مشيرا إلى أنهم قد دعوا جميع الجهات الفاعلة الرئيسية على الساحة الليبية، وأن إيطاليا تقدم طاولة للحوار فرصة للمواجهة بالتعاون مع آخرين.

 

وقال كونتي خلال حديثه للصحافيين بمقر الصحافة الأجنبية في العاصمة روما أمس الإثنين: “إن استطعنا إحراز تقدم ما، نكون قد قدمنا إسهاما كبيرا للليبيين وللمجتمع الدولي”، على حد تعبيره.

التدوينة وزير خارجية إيطاليا: نعتمد على مشاركة فاعلة من روسيا وأمريكا بمؤتمر باليرمو ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزير خارجية إيطاليا: نعتمد على مشاركة فاعلة من روسيا وأمريكا بمؤتمر باليرمو”

إرسال تعليق