طرابلس اليوم

الخميس، 25 أكتوبر 2018

حكومة الوفاق تشكل لجنتين أمنية وخدمية للمنطقة الجنوبية

,

قرر مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني، خلال اجتماعه أمس الأربعاء برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بطرابلس حول بحث الأوضاع بالجنوب الليبي، تشكيل لجنتين أمنية وخدمية للمنطقة.

 

وتتكون اللجنة الأمنية من وزارتي الدفاع والداخلية وجهاز المخابرات العامة، تتولى بحث النواحي الأمنية وسبل تفعيل ودعم أداء الأجهزة الأمنية والعسكرية في المنطقة والوقوف على الاحتياجات الضرورية والعاجلة لاستتباب الأمن والاستقرار في ربوع مناطق الجنوب، والتصدي للخارجين عن القانون.

 

في حين تتكون اللجنة الخدمية من القطاعات المختصة بحكومة الوفاق الوطني لتحديد ما تحتاجه منطقة الجنوب من خدمات عاجلة تساهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطن، وتتولى تحديد التغطية المالية اللازمة لمواجهة هذه الظروف.

 

وناقش الاجتماع موضوع الجنوب الليبي والأوضاع الجارية هناك، وجرى استعراض ومناقشة التقارير المعدة من قبل كافة القطاعات بالحكومة حول الجنوب، بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

 

وتشهد عدة مناطق بالجنوب خلال هذه الفترة أوضاعا أمنية مضطربة بالتزامن مع وقوع اشتباكات مسلحة في عدة مناطق بالجنوب، بين كتائب المنطقة ومجموعات تشادية مسلحة تمارس أعمال الحرابة والسطو والخطف والتعدي على الممتلكات الخاصة، وتعريض حياة السكان للخطر.

التدوينة حكومة الوفاق تشكل لجنتين أمنية وخدمية للمنطقة الجنوبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حكومة الوفاق تشكل لجنتين أمنية وخدمية للمنطقة الجنوبية”

إرسال تعليق