طرابلس اليوم

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف الفقهاء

,

أعلن تنظيم الدولة، مسؤوليته عن الهجوم المسلح الذي استهدف بلدة الفقهاء جنوب وسط ليبيا ليلة الأحد، بحسب ما نشرت وكالة أنباء أعماق التابعة للتنظيم أمس الإثنين.

 

وتعرضت الفقهاء الواقعة بالقرب من جبال الهروج جنوب منطقة الجفرة، إلى هجوم مسلح ليلة الأحد من قبل مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم الدولة، وقتل على أثره أربعة أشخاص واختطف عشرة أخرين.

 

وأوضح المجلس البلدي الجفرة، أن نحو 25 آلية مسلحة تابعة للتنظيم هاجمت منطقة الفقهاء، مما تسبب ذلك في ترويع السكان وحرق بعض البيوت، إضافة إلى مهاجمة مركز شرطة الفقهاء وخطف عدد من الأفراد، بحسب ما ذكر على صفحته الرسمية في “فيسبوك”.

 

وأدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بشدة الاعتداء الدامي الذي تعرضت له بلدة الفقهاء في وسط جنوب البلاد، معتبرة إياه عمل انتقامي وحشي نفذه تنظيم الدولة، بحسب ما وصفته السلطات المحلية.

 

ودعت البعثة في بيان لها، إلى الإفراج الفوري عن المخطوفين وعودتهم إلى أسرهم بشكل آمن، معربة عن قلقها البالغ إزاء الوضع الأمني الذي يزداد هشاشة في وسط ليبيا، داعية الليبيين إلى وضع خلافاتهم جانباً والتعاون على دحر التهديد الإرهابي الذي يهدد استقرار وأمن البلاد.

التدوينة تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف الفقهاء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف الفقهاء”

إرسال تعليق