طرابلس اليوم

الخميس، 25 أكتوبر 2018

ناطق باسم حفتر: اتفقنا على أن يكون القائد الأعلى هو رئيس الدولة المنتخب

,

قال الناطق باسم القيادة العامة لعملية الكرامة أحمد المسماري، “اتفقنا في القاهرة على أن يكون القائد الأعلى للجيش الليبي هو رئيس الدولة المنتخب من الليبيين وما نشر خلاف ذلك كذب”، مؤكدا أنهم لن يقبلوا أن يكون القائد الأعلى يستند إلى ما يعرف بالشرعية الدولية.

 

ونفى المسماري في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، صحة ما جرى تداوله من وثائق بشأن اتفاق العسكريين في القاهرة، مشيرا إلى أنه تم الزج باسم رئيس أركان عملية الكرامة عبدالرزاق الناظوري في موضوع المجالس العسكرية لإحداث فتنة، وفق قوله.

 

وأكد المسماري، أن كل ما نُشر من مسوَّدات حول توحيد الجيش غير صحيحة، مضيفا أن ما جرى التوصل إليه في القاهرة هي مسوَّدة فقط وليس اتفاقًا نهائيًّا إلى أن يتم التوقع عليها من القائد العام، على حد قوله.

 

وأشار المسماري، إلى أنهم قد اتفقوا خلال اجتماعات القاهرة الأخيرة على تشكيل مجلس القيادة العامة، مشيدا بالدور المصري الراعي لاجتماعات توحيد المؤسسة العسكرية، حيث قال: “نشكر مصر قيادة وشعبًا لجهودها لإنجاح حوار توحيد المؤسسة العسكرية”.

 

وحول تعيين رئيس المجلس الرئاسي لعلي العيساوي وزيرا للاقتصاد في حكومته، كشف الناطق باسم القيادة العامة لعملية الكرامة عن “امتلاكهم تسجيلات صوتية وملف مكون من حوالي 400 مستند تشير إلى تورط العيساوي في قضية اغتيال اللواء عبدالفتاح يونس”.

 

وأضاف أحمد المسماري، أن لديهم تسجيلات تدين وزير الاقتصاد بحكومة الوفاق الوطني علي العيساوي في مقتل عبد الفتاح يونس، مؤكدا أنهم سيقدمون ما لديهم من تسجيلات تدين العيساوي ومصطفى الربع وغيرهم إلى المدعي العام العسكري لبدء التحقيق.

 

وتحدث المسماري عن الوضع في المنطقة الجنوبية التي تشهد اشتباكات مسلحة بين كتائب ليبية ومجموعات تشادية مسلحة منذ فترة، موضحا أن قواتهم مسلحة تقود معركة حقيقية لتطهير الجنوب من العصابات التشادية، منوها إلى أن هناك معركة للجيش ضد العصابات الإجرامية في سبها، على حد تعبيره.

 

يذكر أن القاهرة قد شهدت الأسبوع الماضي استئناف اجتماعات توحيد المؤسسة العسكرية الليبية بمشاركة العديد من الضباط من مختلف أنحاء البلاد، برعاية اللجنة المصرية المعنية بليبيا وبدعم أممي، ولكن المشاركين في هذه الاجتماعات لم يتوصلوا إلى اتفاق رسمي إلى الآن.

 

وقد نقلت بعض وسائل الإعلام التابعة لعملية الكرامة، أن المجتمعين في القاهرة قد اتفقوا على أن القيادة العامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر هي الواجهة الرئيسية للجيش الوطني الليبي، وهذا ما صرح به أيضا الناطق باسم القيادة العامة لقوات عملية الكرامة أحمد المسماري عقب انتهاء الاجتماع.

 

ليصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بعد ذلك بيانا نفت فيه التوصل إلى اتفاق نهائي في المحادثات الجارية بخصوص توحيد المؤسسة العسكرية، كما تداولت بعض وسائل الإعلام وتصريحات بعض الشخصيات التي تتبع حكومة الوفاق.

 

وأكد عضو لجنة توحيد المؤسسة العسكرية العقيد ركن سالم جحا أيضا أن اجتماع القاهرة لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية لم يتناول أي اتفاقيات أو مواضيع كما يشاع في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حسب قوله.

التدوينة ناطق باسم حفتر: اتفقنا على أن يكون القائد الأعلى هو رئيس الدولة المنتخب ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ناطق باسم حفتر: اتفقنا على أن يكون القائد الأعلى هو رئيس الدولة المنتخب”

إرسال تعليق