طرابلس اليوم

السبت، 27 أكتوبر 2018

كونتي يؤكد للسراج التزام إيطاليا بإشراك جميع الجهات الفاعلة لمواجهة الأزمة الليبية

,

أبدى رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الالتزام التام بإشراك جميع الجهات الفاعلة، المحلية والدولية، لمواجهة الأزمة الليبية الصعبة والتغلب عليها.

 

وقال بيان صدر عن مقر الحكومة الإيطالية، إن “ما سلف ذكره هو باختصار شديد خلاصة اللقاء الذي جمع كونتي والسراج اليوم الجمعة، والذي كان من المقرر أن يستمر 40 دقيقة في البداية، إلا أنه استمر لأكثر من ساعتين”.

 

وأوضح البيان، أن اللقاء جرى خلاله تناول العديد من القضايا على ضوء مؤتمر ليبيا المقرر في باليرمو يومي 12 و13 نوفمبر القادم، وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم الجمعة.

 

وأضاف البيان، أن “كونتي أكد للسراج على ضرورة السعي، من خلال كل جهد ممكن، إلى اقتناء الحد الأقصى من مشاركة جميع الجهات الفاعلة المحلية والدولية التي تهتم بالتطور الإيجابي للأوضاع في ليبيا لمصلحة سكانها ومؤسساتها”.

 

وذكر البيان، أن فائز السراج، أكد حضوره لمؤتمر باليرمو حول ليبيا، وأكد مع الرئيس كونتي مجددا على أهمية تعزيز العمليات الدستورية ـ السياسية في ظل احترام أمن السكان وخطة عمل الأﻣﻢ المتحدة، التي تعد أﺳﺎساً ﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺳﻴﺎﺳﻴﺔ ﻣﻨﺘﻈﻤﺔ.

 

والتقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الجمعة بالعاصمة الإيطالية روما، رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، بحضر عدد من المسؤولين الإيطاليين والوفد المرافق، وذلك قبل أسابيع من مؤتمر باليرمو حول ليبيا.

التدوينة كونتي يؤكد للسراج التزام إيطاليا بإشراك جميع الجهات الفاعلة لمواجهة الأزمة الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “كونتي يؤكد للسراج التزام إيطاليا بإشراك جميع الجهات الفاعلة لمواجهة الأزمة الليبية”

إرسال تعليق