طرابلس اليوم

الأحد، 28 أكتوبر 2018

مصدر من اتحاد الرماية: ليبيا انسحبت من البطولة العربية بالدوحة لقلة الامكانيات

,

أعلن الاتحاد الليبي العام للرماية، عدم مشاركته في البطولة العربية الرابعة عشرة للعبة التي ستُقام في العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل.

 

وأوضح مصدر من الاتحاد العام الليبي للرماية لليبيا الخبر اليوم الأحد، أن عدم مشاركة ليبيا في هذه البطولة هو نقص الامكانيات وقلة الدعم التي يعاني منها اتحاد اللعبة.

 

وكان رئيس الاتحاد الليبي للعبة عادل قريش قد أصدر رسالة وجهها إلى رئيس الاتحاد العربي للرماية أبلغه فيها مقاطعة الاتحاد الليبي للعبة للبطولة العربية في الدوحة، بسبب ما وصفها بـ”دعم النظام القطري للحرب والإرهاب في ليبيا”، على حد قوله.

 

ولكن المصدر أكد في تصريحاته عدم علمه بفحوى هذه الرسالة، وأنه لم يطلع عليه حتى الآن، مشيرا إلى أن قرار الانسحاب من البطولة العربية التي ستستضيفها الدوحة جاء بإجماع المكتب التنفيذي بسبب قلة الامكانيات المادية.

 

وقال المصدر، إن الاتحاد الليبي للرماية قرر عدم المشاركة في أي بطولة ستقام في أي دولة نتيجة لعدم وجود الامكانيات المطلوبة، مؤكدا أن اتحاد اللعبة ليس له علاقة بالأمور السياسية نهائيا.

 

وذكر مصدر مطلعة لليبيا الخبر، أن عادل قريش قد اجتمع خلال الفترة الماضية مع رئيس الحكومة الموازية في البيضاء عبدالله الثني وتحصل منه على دعم مالي، كما أنه سافر للإمارات للمشاركة في بطولة للعبة واجتمع مع مسؤول إماراتي على الملف الليبي.

 

وأكد قريس، مقاطعة الاتحاد الليبي للرماية لأي بطولة تستضيفها دولة قطر، مشيرا إلى أنهم ليسوا على خلافٍ مع أشقائهم بالاتحاد القطري للعبة أو الشعب القطري الشقيق، وفق ما ذكرت رسالة الاعتذار الصادرة أمس السبت.

 

واعترف قريش، بمخالفتهم الميثاق الأولمبي، متحملين كل المسؤولية عن ذلك، قائلا: “مناصبنا ليست أغلى من أرواح أبنائنا، فكيف لنا أن نشارك ونحتفل في ملتقى رياضي ودماء أبنائنا تنزف وجراح وطني لم تلتئم بعد”.

 

ومن المقرر أن تنطلق البطولة العربية الرابعة عشر للرماية في العاصمة القطرية الدوحة في القترة ما بين 15 إلى 24 نوفمبر القادم.

التدوينة مصدر من اتحاد الرماية: ليبيا انسحبت من البطولة العربية بالدوحة لقلة الامكانيات ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مصدر من اتحاد الرماية: ليبيا انسحبت من البطولة العربية بالدوحة لقلة الامكانيات”

إرسال تعليق