طرابلس اليوم

السبت، 27 أكتوبر 2018

رئاسة مجلس النواب تدعو أعضائها لحضور جلسة الإثنين لمناقشة تعديل الإعلان الدستوري

,

دعت هيئة رئاسة مجلس النواب، أعضاء المجلس إلى حضور الجلسة التي ستعقد يوم الإثنين القادم التي ستعقد بمدينة طبرق شرق ليبيا، لمناقشة جدول الأعمال.

 

ويتضمن جدول الأعمال مناقشة التعديل الدستوري الخاص بقانون الاستفتاء على مسودة الدستور، والنظر في إعادة تشكيل اللجان الدائمة بمجلس النواب، بالإضافة إلى النظر في مطالب المعلمين، وقانون الميزانية العامة للدولة.

 

وكان مجلس النواب، قد أقر في جلسة استثنائية عقدها في 14 سبتمبر الماضي بطبرق برئاسة النائب الأول للرئيس فوزي النويري، قانون مشروع قانون الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد.

 

وحدد المشروع جملة من الضوابط التي تلتزم بموجبها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في تنظيم عملية الاستفتاء خلال الفترة المقبلة، بينها وضع خانة لكتابة الأسباب في حال كان رأي المصوِّت بـ”لا”، كما اعتمد القانون نظام الدوائر الأربع في تنفيذ عملية الاستفتاء، تتكون من الأقاليم التاريخية الثلاثة (طرابلس وبرقة وفزان)، بالإضافة إلى الدائرة الرابعة لليبيين المقيمين في الخارج.

 

واشترط القانون لإقرار الدستور موافقة ثلثي الأصوات الصحيحة للمقترعين في كل دائرة على حدة يوم الاستفتاء، على أن تحال نتيجة الاستفتاء مباشرة للهيئة التأسيسية للمصادقة عليها كدستور دائم للبلاد ويعتمده مجلس النواب.

التدوينة رئاسة مجلس النواب تدعو أعضائها لحضور جلسة الإثنين لمناقشة تعديل الإعلان الدستوري ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئاسة مجلس النواب تدعو أعضائها لحضور جلسة الإثنين لمناقشة تعديل الإعلان الدستوري”

إرسال تعليق