طرابلس اليوم

الأحد، 28 أكتوبر 2018

محافظ مصرف ليبيا المركزي يبحث مع صنع الله تطوير الإنتاج وميزانية 2019

,

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، خطة المؤسسة لتطوير الإنتاج، وآفاق الميزانية التقديرية التي أعدّتها مؤسسة النفط للعام 2019.

 

وجاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأحد بمكتب محافظ المصرف المركزي بطرابلس، بحضور أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وبعض موظفيها، وعدد من مدراء إدارات المصرف والمستشارين.

 

وجدد الكبير، دعم المصرف المركزي لمؤسسة النفط، باعتبارها المورد الوحيد للدخل والمموِّل الرئيس للميزانية العامة، مُؤكّداً استمرار المركزي في تقديم كافة أشكال الدعم الممكنة للمؤسسة في سبيل تذليل الصعوبات التي تواجهها ولتعزيز قدراتها الفنية ورفع كفاءتها الإنتاجية، حسب قوله.

 

واستعرض صنع الله خلال الاجتماع، أهم التحديات والصعوبات التي تواجه المؤسَّسة في مختلف المجالات المالية والفنية، وفق ما ذكر مصرف ليبيا المركزي على صفحته في “فيسبوك” اليوم.

 

وقد أكد محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير، على هامش مشاركته في ملتقى مجلس الأعمال الليبي البريطاني المنعقد بتونس الثلاثاء الماضي، أن المؤشرات الاقتصادية للبلاد إيجابية، وأن إنتاج ودخل النفط في تحسن، ومؤشر التضخم في انخفاض.، متوقعا أن يكون قيمة العجز في الميزانية لسنة الحالية 0%، كما وعدم وجود عجز في ميزان المدفوعات.

 

بدوره أعلن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، خلال مشاركته في مؤتمر النفط والغاز الذي انعقد في مدينة بنغازي الأربعاء، أن إنتاج ليبيا من النفط الخام يصل إلى 1.30 مليون برميل يوميا، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

التدوينة محافظ مصرف ليبيا المركزي يبحث مع صنع الله تطوير الإنتاج وميزانية 2019 ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



1 التعليقات: