طرابلس اليوم

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018

قطر تدعو للوقوف مع ليبيا ضد الإرهاب، ومصر تستنكر هجوم الخارجية

,

دعت دولة قطر، المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته في إدانة الأعمال الإرهابية التي تستهدف ليبيا، ولجم من يقف وراءها.

 

وأوضحت قطر أن “الأعمال الإرهابية التي تستهدف ليبيا تعد تحديا سافرا لقرارات الشرعية الدولية، وتقويضا لجهود الأمم المتحدة نحو الحل في ليبيا”.

 

وأعربت قطر في بيان نشرته وزارة الخارجية على موقعها الرسمي عن إدانتها واستنكارها للتفجير الإرهابي الذي استهدف مبنى وزارة الخارجية صباح اليوم الثلاثاء، وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين.

 

وأوضح البيان أن هذه الهجمات تسعى لتقويض مؤسسات الدولة في ليبيا مبينة أن اختيار ذكرى الاستقلال لتنفيذ هذا العمل يدل على أن البعد الوطني ليس له أدنى وزن عند من يققون وراء هذا الأعمال.

 

في سياق متصل دعت وزارة الخارجية المصرية عبر بيان نشرته على موقعها، إلى حشد الدعم الدولي للجهود الأممية المبذولة في ليبيا في استعادة الامن والاستقرار.

 

وأكدت الخارجية المصرية على تنفيذ الترتيبات الأمنية الخاصة بالعاصمة طرابلس وإفساح المجال للمؤسسات الأمنية في حماية الشعب الليبي.

 

وأدانت الوزارة الهجوم الذي استهدف مبنى وزارة الخارجية الليبية صباح اليوم الثلاثاء مخلفا ثلاثة قتلى و21 جريحا معربة عن تعازيها لذوي الضحايا.

 

وكانت البعثة الأممية إلى ليبيا قد أدانت الهجوم على الخارجية الليبية معلنة عدم قبولها المساس بالمؤسسات الرسمية والأهلية لا سيما من الجماعات الإرهابية.

 

وأكدت البعثة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي ضد هذه الجماعات التي تريد تحويل ليبيا إلى مسرح لإجرامها الأعمى على حد وصفها.

 

وكان ثلاثة مسلحين قد استهدفوا مبنى الخارجية الليبية صباح اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل اثنين، فيما فجر الثالث نفسه بسيارة مفخخة في الشارع الخلفي للوزارة.

 

وأدى الهجوم إلى مقتل الناطق باسم كتيبة ثوار طرابلس عبد الرحمن المزوغي، والموظفين بالوزارة، إبراهيم الشايبي وهند الأرناؤوطي، وإصابة واحد وعشرين بجروح متفاوتة 

التدوينة قطر تدعو للوقوف مع ليبيا ضد الإرهاب، ومصر تستنكر هجوم الخارجية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قطر تدعو للوقوف مع ليبيا ضد الإرهاب، ومصر تستنكر هجوم الخارجية”

إرسال تعليق