طرابلس اليوم

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018

الاتحاد الأوروبي بعد هجوم الخارجية.. الوضع الأمني هش في طرابلس الليبية

,

قال الناطقة باسم مكتب خدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل مايا كوسانيتس، إن “الهجوم الإرهابي اليوم على وزارة الخارجية الليبية يهدد الوضع الأمني الهش في طرابلس”.

 

واستنكر الاتحاد الأوروبي، الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مقر وزارة الخارجية الليبية في العاصمة طرابلس وأسفر عن سقوط ثلاثة قتلى و21 جريحا وخلف أضرارا مادية جسيمة بالمبنى.

 

وأكدت الناطقة، في بيان نشره موقع بوابة الوسط، أن هذه الهجمات المماثلة وما شابهها ضد المؤسسات السيادية الليبية “غير مقبولة ويجب محاسبة المسؤولين عنها”. وأضافت “لقد عانى الشعب الليبي الكثير من العنف بالفعل، فهم يستحقون العيش في بلد مسالم ومستقر وآمن”.

 

وتوقعت الناطقة الأوروبية “من جميع أصحاب المصلحة الليبيين الشرعيين الالتفاف نحو هذا الهدف عن طريق وضع اهتمامات الشعب الليبي أولاً.

وأضافت كوسانيتس، أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم الجهود التي يبذلها الممثل الخاص للأمم المتحدة لتنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة التي تمت إعادة تقييمها للمضي قدما.

 

وكانت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، أعلنت أن حصيلة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي في العاصمة طرابلس صباح اليوم الثلاثاء، بلغت ثلاثة قتلى و21 جريحًا.

التدوينة الاتحاد الأوروبي بعد هجوم الخارجية.. الوضع الأمني هش في طرابلس الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الاتحاد الأوروبي بعد هجوم الخارجية.. الوضع الأمني هش في طرابلس الليبية”

إرسال تعليق