طرابلس اليوم

الاثنين، 31 ديسمبر 2018

موقع ليبي يكشف عن قرب عودة المقاطعين للمجلس الرئاسي

,

أفادت مصادر مطلعة، بعودة أعضاء المجلس الرئاسي المقاطعين، وممارسة أعمالهم من العاصمة الليبية طرابلس؛ خلال الأيام القادمة.

 

وقال موقع بوابة الوسط الليبي، إن اجتماعا مهما سيعقد بالعاصمة التونسيّة، برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يضم الأعضاء المقاطعين للمجلس الرئاسي، تمهيدا لعودتهم.

 

وأضافت المصادر، بأن العمل جارٍ حاليا على إقناع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بالانخراط في العملية السياسية والرضوخ للاتفاق السياسي.

 

ووفقا لما أدلت به المصادر، فإن العودة ستشمل نائب رئيس المجلس الرئاسي المستقيل، موسى الكوني، إضافة إلى النائبين المقاطعين عن برقة علي القطراني، وفتحي المجبري، ووزير الدولة عن الزنتان، عضو المجلس عمر الأسود.

 

وأوضحت المصادر، أن دعوة لحضور الاجتماع المرتقب، وجهت إلى المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، ودعوة أخرى وجهت لرئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، وفي حال رفض الأخير للحضور، سترفع ضده دعوى خرق وثيقة اتفاق الصخيرات.

 

ورجحت المصادر أن حل الحكومة الموازية شرق ليبيا، سيكون على طاولة الاجتماع، بهدف الاتفاق على حكومة وحدة وطنية.

 

وكان عضو المجلس الرئاسي عن الجنوب موسى الكوني، قد استقال في يناير من العام الماضي، وانسحب فتحي المجبري منتصف العام الحالي، قبل أن ينسحب على القطراني وعمر الأسود، اعتراضا على ما اعتبروه سوء أداء عمل المجلس ورئيسه فائز السراج.

 

التدوينة موقع ليبي يكشف عن قرب عودة المقاطعين للمجلس الرئاسي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “موقع ليبي يكشف عن قرب عودة المقاطعين للمجلس الرئاسي”

إرسال تعليق