طرابلس اليوم

الاثنين، 31 ديسمبر 2018

وزير داخلية الوفاق الليبية يأذن بالتواصل مع أجهزة أمن الحكومة الموازية

,

أذن وزير الداخلية، بحكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، لرؤساء المصالح والأجهزة والإدارات العامة ومديريات الأمن، بالتواصل والتنسيق مع نظرائهم في داخلية الحكومة الموازية شرق ليبيا.

 

وجاء ذلك في اجتماع عقد صباح اليوم الإثنين، بمقر وزارة الداخلية، مع لجنة توحيد الجهود الأمنية، بين كافة مكونات الوزارة، لإنجاح ما اتفق عليه الجمعة الماضية، بشأن مبادرة التنسيق الأمني في مدينة بنغازي.

 

وكان مدير أمن طرابلس، العميد سالم قريميدة، ونظيره ببنغازي العميد عادل العرفي، قد أنهيا اجتماعا مفاجئا، ليلة الجمعة، في فندق ببنغازي من أجل مناقشة توحيد الأجهزة الأمنية، بين حكومة الوفاق والحكومة الموازية، ومناقشة مسودة اتفاق تهدف إلى التنسيق الأمني بينهما، ستجري المصادقة عليها في وقت لاحق.

 

وكشف مصدر أمني، أن المبادرة جاءت من قبل وزير داخلية حكومة مجلس النواب، إبراهيم بوشناف، قدمها لوزير داخلية حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، انتهت بتكليف مديري أمن طرابلس وبنغازي بمناقشة المبادرة وصياغتها في شكل مسودة اتفاق، سيصادق عليها وزيرا الداخلية بالحكومتين في وقت قريب.

 

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية بالحكومة الموازية شرق ليبيا، طارق الخراز، قد أعلن في وقت متأخر من ليلة أمس، عن اجتماع بين قريميدة والعرفي، لتوحيد أجهزة الأمن بين الحكومتين، فيما نشرت صحف محلية صور الاجتماع الذي ضم الجانبين، برفقة عدد من ضباط الوزارتين.

التدوينة وزير داخلية الوفاق الليبية يأذن بالتواصل مع أجهزة أمن الحكومة الموازية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزير داخلية الوفاق الليبية يأذن بالتواصل مع أجهزة أمن الحكومة الموازية”

إرسال تعليق