طرابلس اليوم

الأحد، 30 ديسمبر 2018

مسؤول بميناء الخمس: الشحنة القادمة من تركيا تحوي أسلحة ومتفجرات صوتية وبنادق صيد فقط

,

أكد مسؤول لجنة المتابعة بميناء الخمس البحري، محمد القويري، أن “نيابة مدينة الخمس تحقق حاليًا في قضية شحنة الأسلحة المضبوطة بالميناء والقادمة من تركيا الأيام الماضية”، موضحا أن الشحنات، تحوي أسلحة، ومتفجرات صوتية، وبنادق صيد فقط.

 

وقال القويري، في تصريح لبوابة الوسط إن الشحنتين المضبوطتين بالميناء، تابعتان لشركة سحاب للاستيراد والتصدير، وشركة “تاكراولا” المعنية باستيراد المواد الغدائية، وفقًا لمراسلات الشركتين للميناء التجاري.

 

وأضاف مسؤول لجنة المتابعة بالميناء، أن السفينة القادمة من إسطنبول التركية، كانت ترفع علم ” أنتيكيا “.

 

وتابع القويري، أن الإجراءات القانونية ستتخذ حيال الشركتين، من قبل جهات الاختصاص، مشيرًا إلى أن الشحنات المضبوطة في حوزة مديرية أمن الخمس.

 

وعقب حادثة السفينة المحملة بالأسلحة أجرى وزير خارجية تركيا، مولود تشاووش أوغلو، زيارة إلى ليبيا التقى فيها برئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ووزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة.

 

وقال أوغلو إن بلاده ستفتح تحقيقا مشتركا مع ليبيا، بشأن وصول أسلحة وذخائر من تركيا إلى أحد الموانئ الليبية.

 

وأضاف أوغلو في مؤتمر صحفي مع نظيره الليبي، محمد سيالة، في العاصمة طرابلس، أن الأوراق الرسمية لعملية الشحن تفيد بأنها مواد بناء، وليست أسلحة وذخائر، مؤكدا أن بلاده تسعى لتحقيق الاستقرار والسلام في ليبيا.

 

ونفى وزير الخارجية التركي، وصول سفينتين إلى ميناء الخمس، شرق العاصمة طرابلس، وإنما حاويتين داخل سفينة شحن.

التدوينة مسؤول بميناء الخمس: الشحنة القادمة من تركيا تحوي أسلحة ومتفجرات صوتية وبنادق صيد فقط ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مسؤول بميناء الخمس: الشحنة القادمة من تركيا تحوي أسلحة ومتفجرات صوتية وبنادق صيد فقط”

إرسال تعليق