طرابلس اليوم

الاثنين، 31 ديسمبر 2018

وزير في الوفاق الليبية : الداخلية تعاني من فساد مالي وإداري كبير

,

قال وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، إن الوزارة تعاني من فساد مالي وإداري كبير، ينبغي مكافحته والحد منه، مشيرا إلى أن ذلك شيء يرفضه الدين، والضمير، والعقل.

 

وجاء ذلك في اجتماع عقده أمس الأحد، برؤساء أجهزة وإدارات الوزارة، أكد فيه على أن الداخلية، هي عمود الدولة/ الأمر الذي يستوجب تأهيل عناصر المجموعات المسلحة، للانضمام إليها.

 

وشدد باشاغا، على عدم لقاء المسؤولين بالداخلية، مع أي سفارة أو منظمة دولية، إلا عبر القنوات المعدة لهذا الغرض، موضحا أن عدم التقيد بذلك تسبب في فوضى عارمة.

 

ودعا وزير الداخلية إلى تكاتف كل الأجهزة الأمنية بالوزارة، ووقوفها مجتمعة ضد المجرمين، والخارجين عن القانون، وفقا للتشريعات المعمول بها في الدولة الليبية.

 

ونوه باشاغا إلى ضرورة تقيد كل المنتسبين بالوزارة، بارتداء الزي الرسمي، والاهتمام بمظهر القيافة الأمنية، مبينا أن الداخلية ستعمل على توفير كل الإمكانيات اللازمة.

 

وأشار الوزير إلى أن سفارات الدول، والشركات الأجنبية العاملة في ليبيا، تنوي العودة إلى البلاد، متى استتب الأمن في العاصمة طرابلس، مؤكدا إعداد خطة نصف سنوية، لبسط الأمن والاستقرار، داخل طرابلس وخارجها.

 

وكانت داخلية الوفاق، وداخلية الحكومة الموازية، شرق ليبيا، الجمعة الماضية، قد اتفقتا على مسودة اتفاق لتوحيد الجهود الأمنية، تهدف إلى استتباب الأمن في كامل التراب الليبي.

 

وأنهى مدير أمن طرابلس، العميد سالم قريميدة، ونظيره ببنغازي العميد عادل العرفي، اجتماعا مفاجئا، ليلة الجمعة، في فندق ببنغازي من أجل مناقشة توحيد الأجهزة الأمنية بين حكومة الوفاق وحكومة مجلس النواب، ومناقشة مسودة اتفاق ستجري المصادقة عليها في وقت لاحق.

التدوينة وزير في الوفاق الليبية : الداخلية تعاني من فساد مالي وإداري كبير ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزير في الوفاق الليبية : الداخلية تعاني من فساد مالي وإداري كبير”

إرسال تعليق