طرابلس اليوم

السبت، 29 ديسمبر 2018

مقهى كازا في بنغازي يثير جدلا والداخلية الموازية توضح

,

قال وزير الداخلية بالحكومة الموازية إبراهيم بوشناف، إن وزارته كلفت إدارة جرائم الآداب، بتقديم إيضاحات حول اقتحام مقهى كازا في بنغازي.

 

ووفقا لما نقلته مصادر إعلامية متطابقة، فإن قوات تابعة للداخلية الموازية، اقتحمت مقهى كازي الحيوي بالمدينة، بدعوى إقامة حفل مختلط لرأس السنة داخله، إضافة إلى لعب القمار.

 

وأوضح بوشناف في صفحته على الفيس بوك، إن من مهام مكافحة جرائم الآداب تنفيذ نصوص القانون، دون مساس بحرمة الحياة الخاصة، مشيرا إلى أن الأماكن العامة والمفتوحة للجمهور لا تشملها الخصوصية.

 

وأضاف بوشناف، إنه مسؤول عن كل ما يصدر عن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، التي يثق في حرصها على أداء واجباتها حسب قوله.

 

وأكد الوزير، أنه سيعتذر عن حادثة المقهى نيابة عن أجهزة الداخلية، التي داهمت المبنى، في حال تبين خروج عناصر الداخلية عن مقتضيات الأمن.

 

حادثة كافي كازا في بنغازي تعكس الوجه الحقيقي للتطرف والافكار المستوردة من الخارج ، هذه ليست الجريمة الوحيدة ، فقد سبقها ماهو ابشع ، لكن سياسة العناد هي اللي حتوصلنا لشيئ اسوأ للأسف

Posted by ‎صفوان ابوسهمين‎ on Saturday, December 29, 2018

 

وعقب حادثة اقتحام المقهى، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بعبارات الإدانة والاستنكار، مبينة أن مبنى زجاجيا مكشوفا كمقهى كازا، لا يمكن أن يحدث به سلوك مسيء للآداب.

 

وطالب بعض المدونين على مواقع التواصل وزير الداخلية، بأن يأمر قواته بمداهمة الأماكن المغلقة التي تحدث فيها الرذيلة ويعرفها الجميع، كمزارع منطقة سيدي فرج، لا مداهمة أماكن مكشوفة وحيوية.

 

وسخر المدونون من التهم التي اقتحم المقى بسببها، كلعبة القمار، مبينين إن الأدوات التي قال المقتحمون إنها استعملت في اللعبة، هي أدوات اللعبة الشهيرة بنك الحظ.

 

ميليشيات حفتر تعتدي علي كافي كازا في بنغازي . بسبب تجمع نسائي هناك خاص ببنات بنغازي للتعارف . الا ان ميليشيات…

Posted by ‎طارق علي – الكاتب المتواضع‎ on Friday, December 28, 2018

 

وتعليقا على صور بابا نويل التي نشرتها إدارة مكافحة جرائم الإرهاب، والتي قالت إنها وجدت في المقهى، أوضح مدونون أن الصور التقطت في مقهى بالعاصمة العراقية بغداد.

 

وأشارت تدوينات عديدة إلى أن عناصر الأمن، التي داهمت المقهى، هي عناصر متطرفة شبيهة بالدواعش، في إشارة إلى عناصر المدخلية السلفية الذين يتغلغلون داخل الأجهزة الأمنية والعسكرية.

 

الايام بينا سوف ينتصر كافي كاز وباقي الصياع والعلمانية علي النجدة والسلفية واذكروها لان فبراير جيت لكي تحرر المراءة…

Posted by ‎شكا بنز‎ on Friday, December 28, 2018

 

وكانت إدارة مكافحة جرائم الآداب. قد داهمت مقهى كازا ببنغازي أمس الخميس، بسبب ما وصفته بحفلة ماجنة مختلطة بين الذكور والإناث، دون تقديم أدلة واضحة.

 

وأوضحت الإدارة عبر صفحتها على موقع فيسبوك، أن المداهمة تأتي في إطار الخطة الأمنية، التي أعلن عنها خلال الأيام الماضية في بنغازي.

التدوينة مقهى كازا في بنغازي يثير جدلا والداخلية الموازية توضح ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مقهى كازا في بنغازي يثير جدلا والداخلية الموازية توضح”

إرسال تعليق