طرابلس اليوم

الاثنين، 31 ديسمبر 2018

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط: قيود ديوان المحاسبة تؤثر على مشاريعنا

,

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، إن قيود ديوان المحاسبة، تؤثر بالسلب على تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائية، وغيرها من المشاريع المهمة التي تنفذها شركة ” مليتة “، وباقي شركات القطاع.

 

وجاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، بشركة الخليج العربي، أمس الأحد، نوقش فيه نشاط شركة ” مليته ” للنفط والغاز لسنة 2018م ، وطرح خطة العمل والميزانية لسنة 2019م.

 

واستعرض الاجتماع المشروعات التي تنفذها ” مليتة ” عام 2018م، وفي مقدمتها تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع بحر السلام، ووضع خمسة آبار غازية جديدة على خط الإنتاج، وانتهاء الشركة من حفر البئرين التطويريين B4-52 , B4-50 بحقل البوري.

 

وأثنى صنع الله على تنفيذ الشركة لهذه المشروعات، إضافة إلى مشروع صيانة قرابة 70 بئرا، وإجراء بعض التحويرات في منصة صبراتة، وتركيب المعدات لرفع قدرتها الإنتاجية إلى 1,100 مليون قدم مكعب في اليوم.

 

 وحسب صفحة المؤسسة الوطنية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” فإن الشركة حاليا عاكفة على استكمال مشروع تركيب ضواغط الغاز بحقل الوفاء.

 

وكان رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، السبت الماضي، بمقر شركة الخليج العربي، قد أكد أن حقل الفارغ التي تنفذه شركة الواحة النفطية، سيكون جاهزا منتصف الربع الثاني من عام 2019م.

 

وأوضح صنع الله، أن الحقل سيمد محطة كهرباء منطقة السرير بالغاز، مما سيسهم في زيادة إنتاجها، واستقرار الطاقة الكهربائية، والتقليل من طرح الأحمال.

التدوينة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط: قيود ديوان المحاسبة تؤثر على مشاريعنا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس المؤسسة الوطنية للنفط: قيود ديوان المحاسبة تؤثر على مشاريعنا”

إرسال تعليق