طرابلس اليوم

الجمعة، 28 ديسمبر 2018

البريقة لتسويق النفط: وصول الوقود والغاز إلى جنوب ليبيا من أولوياتنا

,

قال رئيس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط، عماد بن كورة، إن وصول الوقود والغاز، إلى مدن ومناطق الجنوب الليبي من أولوياتنا.

 

جاء ذلك بعد إعلان المؤسسة الوطنية للنفط، في صفحتها على الفيس بوك، عن تسيير القافلة الثانية من شحنات الوقود والغاز، إلى الجنوب الليبي.

 

وتتكون القافلة من 113 شاحنة، محملة بقرابة 3 مليون و94 ألف لتر من بنزين السيارات، إضافة إلى 2 مليون و60 ألف لتر من وقود الديزل، و80 طنا من غاز الطهي.

 

ودعت المؤسسة الوطنية للنفط، وشركة البريقة، كافة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات ترصد في عملية التوزيع، عبر موقع المؤسسة على الفيس بوك.

 

وأوضحت شركة البريقة، أنها ستنشر جداول الكميات المسلمة يوميا في صفحتها الرسمية على الفيس بوك.

 

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، أن إيرادات شهر نوفمبر من مبيعات الخام ومشتقاته، بالإضافة إلى عائدات الضرائب والإتاوات المحصلة من عقود الامتياز، قد بلغت 2.4 مليار دولار أمريكي، لتكون بذلك ثالث أعلى عائدات شهرية محققة منذ بداية عام 2018.

 

 

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط، قد سيرت شحنة مماثلة، خلال الأسبوع الماضي، إلى مدن ومناطق الجنوب، في إطار خطتها لضمان وصول الوقود بالأسعار الرسمية.

 

وأشاد رئيس المجلس الرئاسي، بجهود المؤسسة الوطنية للنفط، لإيصال الوقود إلى الجنوب، مؤكداً على المسؤولية الحصرية لشركة البريقة، في الإشراف على عمليات التوزيع المحلي.

 

من جانبه أوضح رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، أن كلّ إنجازات المؤسسة تصبّ في مصلحة الشعب الليبي، وستبذل قصارى جهدها للنهوض بالاقتصاد الليبي.

 

وأضاف صنع الله أن المؤسسة ستسعى لتنفيذ التدابير الأمنية، المتفق عليها في حقل الشرارة النفطي، من أجل استئناف العمليات والإنتاج، في أقرب وقت ممكن.

 

وكان صنع الله في اجتماع جمعه برئيس المجلس الرئاسي، الأسبوع الماضي، في طرابلس، إقامة منطقة خضراء آمنة، وفق خطة أمنية أعدتها المؤسسة الوطنية للنفط لإعادة افتتاح حقل الشرارة النفطي، جنوب ليبيا.

 

وتشمل الخطة تغيير قيادة حرس المنشآت النفطية بالحقل، وإعادة توزيع الحراس، ومنع دخول غير المصرح لهم، إضافة إلى إخضاع الحراس لبرنامج مهني تأهيلي.

 

وكانت الكتيبة 30 مشاة المكلفة بتأمين حقل الشرارة، قد أغلقت الحقل في التاسع من هذا الشهر، مبررة ذلك بعدم استجابة المسؤولين لمطالبهم، المتمثلة في ضم أفراد الكتيبة لجهاز حرس المنشآت النفطية، وتوفير السيولة، وغاز الطهي، والوقود، في كافة المناطق الجنوبية.

 

وأعلن في العشرين من الشهر الجاري، عن البدء في إجراءات إعادة افتتاح حقل الشرارة النفطي، في ختام زيارة قام بها رئيس المجلس الرئاسي إلى الحقل، متعهدا بتلبية مطالب أهالي المنطقة الجنوبية.

التدوينة البريقة لتسويق النفط: وصول الوقود والغاز إلى جنوب ليبيا من أولوياتنا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “البريقة لتسويق النفط: وصول الوقود والغاز إلى جنوب ليبيا من أولوياتنا”

إرسال تعليق