طرابلس اليوم

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018

برلماني ليبي بعد هجوم الخارجية يدعو للانتخابات وإنهاء حالة الفوضى

,

دعا رئيس لجنة الحوار بمجلس النواب عبد السلام نصية إلى إجراء انتخابات عامة، وإنهاء مرحلة الفوضى والعبث التي تعيشها البلاد.

 

وطالب نصية في تغريدة على حسابه في تويتر، بتوحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية، داعيا الليبيين إلى الالتفاف حول بعضهم لتكون لهم سلطة قوية قادرة على قيادة البلاد.

 

وقدم عضو النواب تعازيه لأسر الشهداء متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين الذين سقطوا إثر التفجير الذي استهدف وزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس صباح اليوم الثلاثاء.

 

وكان وزير الداخلية الليبي بحكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، قد أجرى مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير الخارجية مع محمد سيالة عقب تفجير اليوم، أكد فيه وجود فوضى في المؤسسات الأمنية مشيرا إلى أن ذلك يخدم مصالح الإرهاب.

 

وأوضح محمد سيالة أنه نبه كثيرا إلى احتمالية استهداف الإرهاب لوزارته، مؤكدا عدم تعرض الوثائق المهمة في الخارجية للضياع أو التلف.

 

وكانت البعثة الأممية إلى ليبيا من خلال رئيسها غسان سلامة قد أدانت الهجوم على الخارجية الليبية معلنة عدم قبولها المساس بالمؤسسات الرسمية والأهلية لا سيما من الجماعات الإرهابية.

 

وأكد سلامة أن البعثة لن تقف مكتوفة الأيدي ضد هذه الجماعات التي تريد تحويل ليبيا إلى مسرح لإجرامها الأعمى على حد وصفها

 

وكان ثلاثة مسلحين قد استهدفوا مبنى الخارجية الليبية صباح اليوم الثلاثاء مما أدى إلى مقتل اثنين، فيما فجر الثالث نفسه بسيارة مفخخة في الشارع الخلفي للوزارة.

التدوينة برلماني ليبي بعد هجوم الخارجية يدعو للانتخابات وإنهاء حالة الفوضى ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “برلماني ليبي بعد هجوم الخارجية يدعو للانتخابات وإنهاء حالة الفوضى”

إرسال تعليق