طرابلس اليوم

الخميس، 27 ديسمبر 2018

قتيل وأحد عشر جريحا في اشتباكات بتراغن جنوب ليبيا

,

قال مدير الإعلام بمستشفى بلدة تراغن، الواقعة جنوب ليبيا، محمد أباوا، إن قتيلا وأحد عشر جريحا، سقطوا خلال الاشتباكات التي شهدتها المدينة فجر اليوم، الخميس.

 

وقال مصدر أمني من مدينة سبها، جنوب ليبيا، إن المسلحين التشاديين استولوا على أسلحة متوسطة وخفيفة وسيارات ومعدات من الهجوم على المعسكر الذي يقع على بعد 140 كم جنوب مدينة سبها.

 

وأكد المصدر أن الهجوم الذي شنته “العصابات التشادية” كان بهدف نهب وسلب الأسلحة والذخائر والمؤن، وليس للاستيلاء على المعسكر.

 

وصرح بأن مسلحين يتبعون فصائل عدة من دولة تشاد ينتشرون، في مناطق “الجفرة القريبة من الهلال النفطي، وبلدة القطرون وتجهري، وعدة أماكن أخرى ما بين سبها ومرزق، جنوب غرب ليبيا”

 

وفي سياق ذي صلة قال  مصدر من البلدة لقناة ” ليبيا الأحرار، إن الاشتباكات التي شهدتها المدينة، وقعت بين اللواء العاشر، ومجموعات تابعة للمعارضة التشادية.

 

وأوضح المصدر أن المجموعات المهاجمة، اختطفت معاون آمر اللواء جمعة الثابت، موضحا أنه عثر عليه فيما بعد مصابا بإصابات بليغة.

 

وأكد عميد بلدية تراغن للأحرار عبد السلام شنقنة، أن المجموعات المهاجمة تراجعت، بعد أن اختطفت ستة من أفراد اللواء العاشر.

 

ويتبع اللواء العاشر مشاة ما يعرف بالقيادة العامة، التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر من منطقة الرجمة، شرقي مدينة بنغازي.

 

وكان حفتر في بداية أكتوبر الماضي، قد كلف اللواء العاشر مشاة، بالانتشار في مناطق زلة، وتراغن، وتازربو، جنوب ليبيا.

 

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خطف مسلحون تشاديون، ستة مواطنين من منطقة الفقهاء جنوب ليبيا، حيث جرت العملية في الطريق الصحراوي الرابط بين  الفقهاء وسبها على بُعد 50 كيلومتر تقريبا.

 

من قلب الحدت#ليبيا #قناة #تراغن #الحدت

Posted by ‎تراغن الحدت‎ on Thursday, December 27, 2018

التدوينة قتيل وأحد عشر جريحا في اشتباكات بتراغن جنوب ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قتيل وأحد عشر جريحا في اشتباكات بتراغن جنوب ليبيا”

إرسال تعليق