طرابلس اليوم

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018

صنع الله يشترط إقامة “منطقة خضراء” آمنة لافتتاح حقل الشرارة جنوب ليبيا

,

اشترط رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، في طرابلس، إقامة منطقة خضراء آمنة، لإعادة افتتاح حقل الشرارة النفطي، جنوب ليبيا.

 

وأوضح صنع الله عبر صفحة المؤسسة على الفيس بوك، أن المنطقة الخضراء تهدف لتأمين حقل الشرارة، ضمن خطة أمنية معدة من قبل المؤسسة.

 

وتشمل الخطة تغيير قيادة حرس المنشآت النفطية بالحقل، وإعادة توزيع الحراس، ومنع دخول غير المصرح لهم، إضافة إلى إخضاع الحراس لبرنامج مهني تأهيلي.

 

وجاء ذلك في اجتماع مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج أمس الإثنين، بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس، أعرب فيه الطرفان عن أملهما في حلحلة الأزمة بالحقل وتسريع الإنتاج.

 

وشدد صنع الله على ضرورة تقديم ضمانات إضافية، ووضع ترتيبات أمنية لسلامة العاملين قبل افتتاح الحقل.

 

وأكد الطرفان على أن سلامة العاملين أولوية، متفقين على إبعاد المتورطين في أعمال العنف وتهديد العاملين.

 

وعارض رئيس الوطنية للنفط سياسة دفع الفدية لإعادة افتتاح الحقل، مبينا أن ذلك سيشجع على إغلاق حقول في مواقع أخرى.

 

وبدوره أثنى السراج على الجهود التي تبذلها المؤسسة لإيصال الوقود إلى مدن ومناطق الجنوب، مقدرا التضحيات التي يؤديها العاملون في حقل النفط.

 

 

وكانت الكتيبة 30 مشاة المكلفة بتأمين حقل الشرارة قد أغلقت الحقل، مبررة ذلك بعدم استجابة المسؤولين لمطالبهم المتمثلة في ضم أفراد الكتيبة لجهاز حرس المنشآت النفطية، وتوفير السيولة وغاز الطهي والوقود في كافة المناطق الجنوبية.

 

وأعلن في ساعة متأخرة من يوم الإربعاء عن البدء في إجراءات إعادة افتتاح حقل الشرارة النفطي، في ختام زيارة قام بها رئيس المجلس الرئاسي إلى الحقل متعهدا بتلبية مطالب أهالي المنطقة الجنوبية.

التدوينة صنع الله يشترط إقامة “منطقة خضراء” آمنة لافتتاح حقل الشرارة جنوب ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “صنع الله يشترط إقامة “منطقة خضراء” آمنة لافتتاح حقل الشرارة جنوب ليبيا”

إرسال تعليق