طرابلس اليوم

الخميس، 27 ديسمبر 2018

الأعلى الليبي يشكل فريقا لإعداد تصور الملتقى الوطني الجامع

,

كلف رئيس المجلس الأعلى للدولة، فريق عمل من أعضاء المجلس، يتكفل بوضع تصور واضح، للمشاركة في الملتقى الوطني الجامع، المزمع عقده بداية العام القادم.

 

ويتألف الفريق المشكل من اثني عشر عضوا، برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس، فوزي رجب العقاب.

 

وكانت فكرة المؤتمر الجامع، قد أعلن عنها المبعوث الخاص إلى ليبيا غسان سلامة في سبتمبر 2017، ومثل المؤتمر حينها الخطة الثانية، في حال فشل الأطراف الأساسية في التوصل إلى حل، من خلال تعديلات على اتفاق الصخيرات، للتوافق على تطبيقه.

 

واستأنف سلامة، الحديث عن المؤتمر الجامع خلال إحاطة أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي، في نوفمبر الماضي، مؤكدا على ضرورة إحياء الفكرة، على الرغم من تأخرها بسبب استمرار القتال، والانقسامات بين القادة الليبيين.

 

ويسبق المؤتمر الوطني الجامع، المزمع انعقاده مطلع العام المقبل الانتخابات العامة التي ستجرى أواخره، وفقا لما قرره المؤتمرون في مؤتمر باليرمو بإيطاليا، الشهر الماضي.

 

لكن البعثة الأممية، ورغم إقرارها المؤتمر الوطني الجامع، لم تفصح حتى الآن عن بنود ومضمون اللقاء، ولا عن قائمة المشاركين فيه.

 

وكان رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، أشار في منتصف الشهر الماضي، إلى أن المشاركين في المؤتمر، سيناقشون مشروع الدستور، والترتيبات الأمنية، والتوزيع العادل للثروة.

التدوينة الأعلى الليبي يشكل فريقا لإعداد تصور الملتقى الوطني الجامع ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الأعلى الليبي يشكل فريقا لإعداد تصور الملتقى الوطني الجامع”

إرسال تعليق