طرابلس اليوم

الأحد، 30 ديسمبر 2018

وزير صحة الوفاق: أربع خطوات لتحسين الوضع الصحي في ليبيا

,

قال وزير الصحة، بحكومة الوفاق الوطني، احميد محمد بن عمر، إن وزارته تعمل على تحسين الخدمات الصحية في المستشفيات العامة والخاصة، مشيرا إلى أربع خطوات شدد على القيام بها في هذا الصدد.

 

وتشمل الخطوات التي أشار إليها بن عمر، تفعيل نظام الإحالة بين المستشفيات، والنهوض بمراكز الرعاية الصحية الأولية، وتفعيل دورها في الوقاية من الأمراض؛ إضافة إلى حل مشكلة النقص في عناصر التمريض، وإعادة توزيعها وفقا لحاجة المرافق الصحية، وتفادي نقص الإمداد الطبي لاسيما عند الأزمات.

 

وجاء ذلك في لقاء  بن عمر الأول بمديري إدارات الوازرة صباح اليوم الأحد بمقر الوزارة، وهو الاجتماع الأول له منذ توليه مهام الوزارة الخميس الماضي.

 

وشدد وزير الصحة على منح حوافز للعاملين بالمستشفيات، لا سيما العاملين في المناوبة الليلية.

 

من جانبه أكد مدير إدارة الشؤون الطبية بالوزارة الطاهر عبد العزيز سليمان على ضرورة إعادة النظر في الملاك الوظيفي لعناصر التمريض بما يتماشى مع المعايير الدولية.

 

وحذر  مدير إدارة المشروعات بالوزارة محمد العزومي، من تحويل المراكز الصحية إلى مستشفيات، مما قد يؤدي إلى إفراغ دور مراكز الرعاية الصحية الأولية.

 

وكان وزير الصحة بحكومة الوفاق الوطني، احميد محمد بن عمر، المكلف مؤخرا من المجلس الرئاسي، قد استلم مهام الوزارة من الوزير السابق، عمر بشير الطاهر الخميس الماضي.

 

وفي الثامن عشر من الشهر الجاري أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قرارا يقضي بتكليف احميد محمد بن عمر وزيرا جديدا للصحة.

التدوينة وزير صحة الوفاق: أربع خطوات لتحسين الوضع الصحي في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزير صحة الوفاق: أربع خطوات لتحسين الوضع الصحي في ليبيا”

إرسال تعليق