طرابلس اليوم

الأحد، 30 ديسمبر 2018

جمارك الوفاق وحزب العدالة يرفضان تصريحات إعلامي مصري بشأن أسلحة قادمة من تركيا

,

قدمت مصلحة الجمارك بطرابلس، شكوى رسمية إلى النائب العام، ضد الإعلامي المصري مصطفى بكري، بسبب ما أورده من اتهامات في برنامجه حقائق وأسرار، الذي يبث على قناة البلد المصرية.

 

وفندت المصلحة في بيان لها، مزاعم المذيع المصري، حول إشراف نائب رئيس مصلحة الجمارك  امحمد محمد الشيباني، على التحقيقات في قضية شحنتي أسلحة، ضبطت على متن سفينة قادمة من تركيا، ورست في ميناء الخمس البحري.

 

ووفقا لبيان المصلحة، فإن الشيباني لم يمنع السفينة من مغادرة الميناء إلى مدينة مصراتة، كما لم يقم بإبلاغ قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بالواقعة، حسب ما ردده بكري في برنامجه.

 

ونفى البيان إقحام شخصيات عامة، عرضت صورها في البرنامج، وقدموا على أنهم ضالعون في قضية السفينة التركية، ومن بينهم الشيخ عبد الباسط غويلة، وعبدالرزاق العرادي القيادي السابق في حزب العدالة والبناء.

 

وأشارت المصلحة إلى أن الحاويتين المضبوطتين على متن السفينة التركية، فتشت من قبل جمرك ميناء مدينة الخمس، وقسم مكافحة التهريب والمخدرات، والنيابة العامة بالمدينة.

 

وفي سياق متصل، قالت إدارة الإعلام بحزب العدالة والبناء، إنها كلفت المكتب القانوني بالحزب باتخاذ الإجراءات القانونية، بشأن مزاعم المذيع المصري مصطفى بكري، حول ضلوع قيادات من الحزب في قضية السفينة التركية.

 

وحملت إدارة الإعلام في بيان لها، اليوم الأحد، المسؤولية الكاملة للمذيع وقناة البلد، مفندة في الوقت ذاته المزاعم التي تهدف إلى تضليل الرأي العام.

 

وكان مسؤول لجنة المتابعة بميناء الخمس البحري، محمد القويري، قد قال إن “نيابة مدينة الخمس تحقق حاليًا في قضية شحنة الأسلحة المضبوطة بالميناء والقادمة من تركيا الأيام الماضية”، موضحا أن الشحنات، تحوي أسلحة، ومتفجرات صوتية، وبنادق صيد فقط.

 

وأكد القويري، في تصريح لبوابة الوسط أن الشحنتين المضبوطتين بالميناء، تابعتان لشركة سحاب للاستيراد والتصدير، وشركة “تاكراولا” المعنية باستيراد المواد الغدائية، وفقًا لمراسلات الشركتين للميناء التجاري.

 

وأضاف مسؤول لجنة المتابعة بالميناء، أن السفينة القادمة من إسطنبول التركية، كانت ترفع علم ” أنتيكيا “.

 

وتابع القويري، أن الإجراءات القانونية ستتخذ حيال الشركتين، من قبل جهات الاختصاص، مشيرًا إلى أن الشحنات المضبوطة في حوزة مديرية أمن الخمس.

 

التدوينة جمارك الوفاق وحزب العدالة يرفضان تصريحات إعلامي مصري بشأن أسلحة قادمة من تركيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “جمارك الوفاق وحزب العدالة يرفضان تصريحات إعلامي مصري بشأن أسلحة قادمة من تركيا”

إرسال تعليق