طرابلس اليوم

الأحد، 31 ديسمبر 2017

وزير الصحة المفوض يخصص 19 مليون دينار للعمليات الجراحية داخل ليبيا

,

خصص وزير الصحة المفوض بحكومة الوفاق الوطني عمر الطاهر، اليوم الأحد، مبلغ مالي قدره 19 مليون دينار لإجراء عمليات جراحية داخل المستشفيات والمراكز التخصصية العامة، في خطوة لتحسين الخدمات الصحية في ليبيا.

وأكد الطاهر، مراسلة وزير المالية المفوّض بشأن إصدار الأخير تعليماته للإدارات المختصة من أجل تسييل جزء من الربع الرابع الخاص ببند تحسين الخدمات الطبية؛ إلى بعض المستشفيات والمراكز التخصصية في البلاد، بحسب ما ذكر بيان صادر عن وزارة الصحة.

وأوضح الطاهر، أنَّ المراسلة تضمَّنت أن تحسين الخدمات من خلال استجلاب عناصر طبية “أطباء زوار” للقيام بعمليات الصعبة والهامة أيضًا داخل المستشفيات العامة في تخصصات مختلفة، وكذلك توفير المستلزمات والمعدات والمواد الطبية العاجلة الخاصة بإجراء العمليات؛ على ألا يجري صرف هذه المخصصات إلا على العمليات المذكورة.

وجاءت هذه الخطوة بعد اجتماعات عدة عقدها وزير الصحة المفوض مع مديري بعض المستشفيات بحضور وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق الوطني للاستفادة قدر الإمكان من بند تحسين الخدمات الطبية ودعمًا لجهود الوزارة في توطين العلاج بالداخل.

وتضمنت المخصصات، مبالغ مالية لإجراء عمليات جراحة القلب للأطفال والكبار بواقع مليوني دينار لمركز طرابلس الطبي، وثلاثة ملايين دينار لمستشفى جراحة القلب بنغازي، و4.5 ملايين دينار لمستشفى القلب بتاجوراء، و500 ألف دينار لمستشفى البطنان الطبي، و500 ألف دينار لإجراء عمليات جراحة الأورام بمستشفى صبراتة، ومليوني دينار لمركز بنغازي الطبي من أجل إجراء عمليات جراحة الأورام وزراعة النخاع.

وجرى تخصيص نصف مليون دينار لمستشفى مصراتة لإجراء عمليات زراعة القرنية وجراحة الأورام، وخُصص مليونا دينار لجراحة الكبد والأورام وجراحة المسالك وسرطان المثانة والتشوهات الخلقية للأطفال بمستشفى طرابلس المركزي.

أما عمليات زراعة الكلى والكبد فستُجرى بمركز زراعة الأعضاء بتخصيص مبلغ 1.5 مليون دينار، كما جرى تخصيص مبلغ 2.5 مليون دينار لمركز سبها الطبي لإجراء عمليات جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري وجراحة القلب للكبار.

التدوينة وزير الصحة المفوض يخصص 19 مليون دينار للعمليات الجراحية داخل ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزير الصحة المفوض يخصص 19 مليون دينار للعمليات الجراحية داخل ليبيا”

إرسال تعليق