طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

الصحة العالمية تقدم إمدادات طبية لمستشفى الجلاء ببنغازي بتمويل من الـ(إيكو)

,

قدمت منظمة الصحة العالمية، إمدادات طبية لمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي، بتمويل من الاتحاد الاوروبي للحماية المدنية والمساعدة الإنسانية (إيكو).

وذكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الأربعاء، أن منظمة الصحة العالمية قدمت في 21 ديسمبر الجاري، 60 مجموعة دوائية صحية أساسية مشتركة بين الوكالات، وذلك في سياق استجابتها المستمرة للحالة الصحية في ليبيا.

وتشمل هذه الإمدادات ستة ملاحق تكميلية وتسع مجموعات دوائية لعلاج الإصابات المتوسطة والخطيرة إلى مستشفى الجلاء في بنغازي، وفق ما نشرت البعثة الأممية.

وستكفي هذه الإمدادات الدوائية الأساسية والتكميلية لمعالجة أكثر من 60 ألف نسمة من سكان بنغازي لمدة ثلاثة 3 أشهر، أما بالنسبة لمجموعات الدوائية للإصابات فتكفي لعلاج أكثر من 900 من الإصابات المتوسطة والخطيرة.

وأشارت بعثة الأمم المتحدة، إلى أن مثل هذه الامدادات مطلوبة بشكل خاص نتيجة لنقص الإمدادات الطبية الأساسية الذي تعاني منه مستشفيات بنغازي.

ومن جانبه، رحب ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا ورئيس بعثتها سيد جعفر حسين، بالدعم المتواصل من مكتب الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية والمساعدة الإنسانية (إيكو) الذي يجعل من الاستجابة للاحتياجات العاجلة للسكان الذين لا يعانون من نقص الخدمات كافية في ليبيا أمراً ممكناً.

وقد تأثرت خدمات الرعاية الصحية في بنغازي بسبب الأوضاع التي تعيشها المدينة، ولا تعمل المستشفيات بكامل طاقتها، وهي تواجه نقصاً في العاملين الصحيين واللوازم الطبية الأساسية بما في ذلك الأدوية والمعدات.

التدوينة الصحة العالمية تقدم إمدادات طبية لمستشفى الجلاء ببنغازي بتمويل من الـ(إيكو) ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الصحة العالمية تقدم إمدادات طبية لمستشفى الجلاء ببنغازي بتمويل من الـ(إيكو)”

إرسال تعليق