طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

الرئاسي يشكل لجنة للإشراف ومتابعة تنفيذ الاتفاق بين تاورغاء ومصراتة

,

شكل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، لجنة لتولي مهمة الإشراف ومتابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مدينتي تاورغاء ومصراتة، برئاسة وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين المفوض بالحكومة.

وسيكون في عضوية هذه اللجنة كلا من: وزير حكم المحلي المفوض بحكومة الوفاق، والمستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي طاهر السني، ومعاد عمر بن ساسي، وإيهاب محمد أرفيدة، ومعاد محمد الوش، وعبدالنبي محمد أبوعرابة، ومصطفي مخلوف كريمة، شمس الدين عجيل إبراهيم، ومنصور عبدالله القنطري، وأبوبكر الهادي الدردافي، ورافع رجب الجبو، ويوسف محمد زرزاح.

ومنح المجلس الرئاسي في قراره الصادر أمس الثلاثاء، أنه للجنة المشكلة كافة الصلاحيات في التواصل مع الجهات ذات العلاقة لتذليل الصعاب لتنفيذ بنود الاتفاق، والاستعانة بمن ترى ضرورة الاستعانة به.

وطالب المجلس الرئاسي في قراره، كافة الجهات المعنية بالتعاون مع اللجنة لتنفيذ المهام الموكلة إليها، مشيرا إلى العمل بهذا القرار من تاريخ صوره وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

وقد أعلن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، أمس الثلاثاء، عن موعد بدء عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم في الأول من شهر فبراير المقبل، وذلك بعد أن توصل ممثلين عن مدينتي مصراتة وتاورغاء إلى اتفاق ووضع آلية لتنفيذ هذا الاتفاق.

يذكر أن مدينتا مصراتة وتاورغاء، قد وقعتا في 18 يونيو الماضي اتفاق بينهما يقضي ببدء عودة أهل تاورغاء لمدينتهم، وجبر الضرر وتعويض المتضررين في المدينتين، وذلك بحضور فائز السراج، ورئيس المجلس البلدي مصراتة محمد إشتيوي، ورئيس المجلس المحلي تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك.

وقد كلف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في سبتمبر الماضي آمر المنطقة العسكرية الوسطى اللواء محمد الحدّاد، بتأمين مدينة تاورغاء، والإشراف على عودة النازحين إلى المدينة واستلام المعسكرات التابعة للجيش الليبي.

التدوينة الرئاسي يشكل لجنة للإشراف ومتابعة تنفيذ الاتفاق بين تاورغاء ومصراتة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الرئاسي يشكل لجنة للإشراف ومتابعة تنفيذ الاتفاق بين تاورغاء ومصراتة”

إرسال تعليق