طرابلس اليوم

الأحد، 31 ديسمبر 2017

مقتل 197 مدنيا وعسكريا ببنغازي خلال 2017 جراء انفجار الألغام

,

أعلن آمر فصيل الهندسة العسكرية التابعة لقوات عملية الكرامة عبد السلام المسماري، مقتل 197 شخصا بينهم عسكريين ومدنيين خلال العام 2017، جراء انفجار الألغام الأرضية في مدينة بنغازي.

وأكد المسماري، مقتل 170 مدنيا بسبب انفجار الألغام في أربع مناطق ببنغازي وهي منطقة القوارشة وقنفوذة وسوق الحوت ومنطقة الصابري، وفق تصريحه لوكالة “سبوتنيك” الروسية أمس السبت.

وأوضح المسماري، أن عدد قتلى أفراد صنف الهندسة العسكرية في عام 2017 وصل إلى 27 فردا، بينما تعرض سبعة أخرين من الهندسة العسكرية لإصابات خطيرة خلال محاولتهم تفكيك الألغام في مناطق الاشتباكات ببنغازي.

وقال آمر فصيل الهندسة العسكرية، إن كميات الألغام كثيرة في المناطق التي شهدت معارك مسلحة في بنغازي، مضيفا أن أقصى عبوة وصلت 40 كيلوغراما، وأقلها تبلغ 700 غرام من مواد “تي إن تي”، والفسفور الأبيض، والسنتكس، والبارود الأسود السلطاني، ومواد كيميائية أخرى خطيرة تؤدى بحياة الإنسان.

ولا تزال مدينة بنغازي تعاني من وجود الألغام والمفخخات التي زرعت خلال العمليات العسكرية والاشتباكات المسلحة بين قوات عملية الكرامة وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي في الأعوام الثلاثة الماضية.

التدوينة مقتل 197 مدنيا وعسكريا ببنغازي خلال 2017 جراء انفجار الألغام ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مقتل 197 مدنيا وعسكريا ببنغازي خلال 2017 جراء انفجار الألغام”

إرسال تعليق