طرابلس اليوم

الأحد، 31 ديسمبر 2017

تراجع طفيف لأسعار العملات الأجنبية أمام الدينار اليوم في السوق السوداء

,

تراجعت أسعار العملات الأجنبية بشكل طفيف أمام الدينار في السوق السوداء، اليوم الأحد، في أعقاب موجة صعود جماعي في يونيو الماضي، بعدما ارتفع الجنيه الإسترليني فوق 12 دينارًا، وتجاوز الدولار 9 دينارات، واليورو فوق 11 دينارًا.

وسجل سعر صرف الدولار اليوم الأحد 8.83 دينارات، مقارنة بـ8.93 دينارات يوم أمس، وفق متعاملين في السوق السوداء، بعد ما استقرَّ فوق مستوى 9 دينارات خلال الفترة الماضية، بحسب ما ذكر موقع بوابة الوسط.

في حين بلغ فارق سعر صرف العملة الأمريكية عن السوق الرسمية نحو 7.48 دينارات، إذ سجَّل 1.3562 دينار، وفقًا لآخر بيان صدر عن مصرف ليبيا المركزي.

واستقرَّ الجنيه الإسترليني منذ الشهر الماضي فوق سعر 11 دينارًا، قبل أن يبدأ رحلة صعود مسجلاً في تعاملات اليوم 11.93 دينارًا، مقارنة بـ12.06 دينارًا أمس السبت.

كما سجلت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) تراجعًا طفيفًا أيضًا أمام الدينار الليبي، حيث بلغ سعر اليورو 10.59 دينارًا مقابل 10.70 دينارًا خلال الفترة نفسها.

يذكر أن العملة المحلية تشهد منذ منتصف العام الماضي تراجعًا كبيرًا بعدما هبطت بنسبة 50 % أمام العملة الأمريكية بالسوق السوداء، حين تخطى الدولار حاجز سبعة دينارات نهاية نوفمبر 2016، مقارنة بـ3.6 دينارات نهاية مارس من العام نفسه.

التدوينة تراجع طفيف لأسعار العملات الأجنبية أمام الدينار اليوم في السوق السوداء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تراجع طفيف لأسعار العملات الأجنبية أمام الدينار اليوم في السوق السوداء”

إرسال تعليق