طرابلس اليوم

السبت، 30 ديسمبر 2017

وزارة الحكم المحلي تعوض متضرري تاورغاء بمخيم السراج

,

منحت وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني، صكوكا مالية للأسر المتضررة من نازحي تاورغاء المقيمة في مخيم السراج بطرابلس، بقيمة 10 آلاف دينار لكل صك.

ووزعت الوزارة هذه الصكوك يوم الخميس، على الأسر التي تضررت جراء نشوب حريق في السادس من الشهر الحالي في مخيم نازحي تاورغاء، وذلك بحضور وزير الحكم المحلي المفوض بداد قنصو، ورئيس المجلس المحلي تاورغاء عبدالرحمن الشكشاك.

وقد أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الثلاثاء الماضي، عن موعد بدء عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم اعتبارا من الأول من شهر فبراير المقبل، وذلك بعد أن توصل ممثلين عن مدينتي مصراتة وتاورغاء إلى اتفاق ووضع آلية لتنفيذ هذا الاتفاق.

وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الثلاثاء، قرارا بتشكيل لجنة لتولي مهمة الإشراف ومتابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مدينتي تاورغاء ومصراتة، برئاسة وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين المفوض بالحكومة.

يذكر أن مدينتا مصراتة وتاورغاء، قد وقعتا في 18 يونيو الماضي اتفاق بينهما يقضي ببدء عودة أهل تاورغاء لمدينتهم، وجبر الضرر وتعويض المتضررين في المدينتين، وذلك بحضور فائز السراج، ورئيس المجلس البلدي مصراتة محمد إشتيوي، ورئيس المجلس المحلي تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك.

التدوينة وزارة الحكم المحلي تعوض متضرري تاورغاء بمخيم السراج ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزارة الحكم المحلي تعوض متضرري تاورغاء بمخيم السراج”

إرسال تعليق